بالفيديو: ما هي جائزة رجل المباراة التي حصل عليها ميسي؟

جائزة رجل المباراة - جائزة أفضل لاعب في المباراة

يبحث عدد من الأشخاص في هذه الأثناء عن معلومات حول جائزة أفضل لاعب في المباراة أو تلك المعروفة بأنها جائزة رجل المباراة علما بأن ميسي حصل عليها مؤخرًا في مباراة الأرجنتين وكرواتيا ضمن بطولة كأس العالم 2022 .

جائزة أفضل لاعب في المباراة

جائزة أفضل لاعب في المباراة أو رجل المباراة هي جائزة تمنح لللاعب الذي يقدم أفضل أداء إيجابي في المباراة، ويتم اختيار اللاعب من قبل النقاد أو أحد الرعاة الرسميين في البطولة، وقد تمنح من قبل الجماهير أيضا، وقد تمنح لأي لاعب قدَّم أداء مميزا وهي غير مقتصرة على مركز معين، كما أنها غير مقتصرة على رياضة معينة فالجائزة تمنح للاعبين في رياضات مختلفة.

أهداف منح الجائزة

يكون الهدف منها هو تكريم اللاعب الذي لعب دورا مهما وحاسما في نتيجة المباراة وأحداثها، سواء أكان مهاجما أو مدافعا أو حارسا أو غير ذلك، وتشجيع اللاعبين الآخرين على بذل مجهود أكبر والتنافس على نيل هذه الجائزة.

ميسي يحصد جائزة رجل المباراة

لاعب منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي حصد جائزة رجل مباراة الأرجنتين وكرواتيا في نصف نهائي كأس العالم 2022 ، حيث رفع ميسي رصيده في الجائزة للمرة العاشرة .

وفاز ميسي في جائزة رجل المباراة  للمرة الرابعة في النسخة الحالية بعد مباريات المكسيك وأستراليا وهولندا، وعزز بذلك الفارق بينه وبين لاعب منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو صاحب الـ 7 جوائز.

وفي مباراة الأرجنيتن وكرواتيا، صنع اللاعب الشهير ميسي هدفا وسجل آخر من ركلة جزاء ما مكن منتخب بلاده من الفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة ويتأهل منتخب الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم 2022، ورفع ميسي رصيده من الأهداف في بطلوة كأس العالم 2022 لـ 5 أهداف متساويا مع الفرنسي كيليان مبابي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد