المالكي: العلاقات الكويتية البحرينية متجذرة بعمق التاريخ

جانب من الاحتفال

قال السفير البحريني لدى الكويت صلاح المالكي، اليوم الأربعاء، إن العلاقات الكويتية البحرينية التي وصفها بالمتميزة والمتطوّرة على الدوام تربطها علاقات متجذرة بعمق التاريخ.


وأضاف المالكي خلال احتفال سفارة البحرين بعيد المملكة الوطني، وسط حضور دبلوماسي وشعبي كبير يتقدّمه وزير الخارجية الشيخ سالم الصباح:" نحن ملتزمون بالتوجيهات السامية بالتعاون البنّاء مع الدول الشقيقة، خصوصاً الكويت، في إطار من القربى وصلة الدم ووشائج التواصل والمصير المشترك".

 

وأوضح أن الاحتفاء بالمناسبات الوطنية المجيدة يُعيد للذكرى سنوات زاخرة بالإنجازات التنموية الرائدة والنهضة العصرية الشاملة ومظاهر الريادة والتفوق التي أنجزتها مملكة البحرين برؤى حكيمة ونظرة ثاقبة من الملك حمد بن عيسى لمتطلبات الحاضر واحتياجات المستقبل، وحرصه المعهود بأن تتوجه كل الجهود لتحقيق تطلعات شعب مملكة البحرين.


وأشاد السفير البحريني بالإنجازات المتميزة التي تشهدها المسيرة التنموية الشاملة في المملكة، معتبراً أنها علامة فارقة في تاريخها الحضاري العريق ونموذج متميز في النماء والتطور وتحقيق النمو الاقتصادي والاستقرار المالي والتنمية المستدامة».


 وفي السياق، هنأ السفير السعودي لدى البلاد، الأمير سلطان آل سعود، على هامش الحفل، قائلاً:" نهنئ أنفسنا والأشقاء في مملكة البحرين بمناسبة هذا العيد الوطني المجيد وعيد جلوس الملك، وهي فرحة عامة لجميع شعوب الخليج وليس لمملكة البحرين فقط".


 وأضاف:" كل أيامنا إن شاء الله احتفالات في دول الخليج، وكل يوم وطني لكل دولة هو يوم وطني لجميع الدول، وإن شاء الله تدوم المحبة والسلام والتطور والأمن والأمان والرقي في ظل قيادتنا الحكيمة". 


من ناحيته،  سفير سلطنة عمان صالح الخروصي: «نعيش أجواء فرح لمناسبة اليوم الوطني البحريني، ونتمنى للمنظومة الخليجية المزيد من التطور والعلاقات الأخوية التي يتحقق من خلالها المزيد من الطموح والإنجازات، وكل عام ودول الخليج والدول العربية في أحسن حال". 


وهنأ مدير المعهد الدبلوماسي السابق، السفير عبدالعزيز الشارخ، البحرين حكومة وقيادة وشعبا، وأشاد بـالنهضة الشاملة التي تشهدها البحرين في شتى المجالات، وهو فخر لكل الخليج، ونتمنى لهم دوام التوفيق والازدهار والتقدم. 

 

وأعرب السفير المصري لدى البلاد، أسامة شلتوت، عن سعادته للمشاركة بالعيد الوطني لمملكة البحرين ضمن كوكبة من رجال الفكر والثقافة ورموز المجتمع الكويتي والسفراء المعتمدين لدى الكويت.


 ورفع شلتوت أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، متمنيا لهم مزيداً من التقدم والازدهار. 


وأعرب راعي كاتدرائية مار مرقس للأقباط الأرثوذكس القمص بيجول عن تمنياته للبحرين بالرخاء والازدهار وقادتها وحكومتها وشعبها الطيب بالخير والسلام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد