آبل تستخدم مستشعرات سوني في كاميراتها

شعار شركة سوني و شركة أبل

 كشف الرئيس التنفيذي لـشركة "آبل" المشهورة (Apple) ، تيم كوك أن شركة التكنولوجيا الأميريكية أبل دخلت في شراكة طويلة مع شركة "سوني" (Sony) اليابانية، تسمح باستخدام مستشعرات صور أجهزة تصوير "سوني" في أجهزة آيفون.

ونشر كوك تغريدة على توتير شكر فيها الرئيس التنفيذي لـ"سوني" كينشيرو يوشيدا وقال: "دخلنا في شراكة مع (سوني) لأكثر من عقد من الزمان لإنشاء مستشعرات الكاميرا الرائدة في العالم لأجهزة آيفون".

وتتكتم شركة "آبل" إلى حد كبير بشأن تفاصيل مكونات الأجهزة التي تدخل في صناعة أجهزتها "آيفون"، لذلك كان لافتا تأكيد كوك الصريح على أنها تستخدم مستشعرات كاميرا "سوني" لأكثر من عقد.

ويفضل موقع الويب الخاص بشركة "آبل" إلى وصف مواصفات كل كاميرا من كاميرات "آيفون" -مثل الدقة وفتحة العدسة ومجال الرؤية- بدلاً من المكونات المحددة المستخدمة في الكاميرا.

وجاء قبل ذلك العديد من التقارير والشائعات على مر السنين التي أشارت إلى استخدام "آبل" لأجهزة "سوني"، إذ ذكر تقرير لصحيفة "وول ستريت جورنال" (Wall Street Journal) الأميركية في عام 2015، أن "آبل" كانت تستخدم جهازي استشعار من "سوني" في "آيفون 6″، كما كشفت عمليات تفكيك لأحد هواتف "آبل" من قبل موقع "آي فكس إت" (iFixit) إلى العثور على قطع عليها أرقام طرازات "سوني" المحددة.

وتعد شركة الالكترونيات "سوني" رائدة في سوق مستشعرات الصور، حيث استحوذت على 44% من حصة السوق من مستشعرات الصور "كوموس" (CMOS) اعتبارًا من عام 2021، بحسب "نيكي آسيا" (Nikkei Asia). أما سامسونغ فهي ثاني أكبر شركة بحصة سوقية تبلغ 18.5%.

وتشير زيارة تيم كوك إلى إحدى منشآت "سوني" إلى أن العلاقة بين الشركتين لن تنتهي قريبًا، فيما كشف تقرير حديث نشرته "نيكي آسيا" (Nikkei Asia) بعض المعلومات حول ما تعمل عليه الشركتان لأجهزة "آيفون" المستقبلية.

وهناك حديث في أوساط المهتمين بالتكنولوجيا، بشأن تطوير "سوني" مستشعر صورة جديدًا يستخدم بنية أشباه الموصلات الجديدة لالتقاط المزيد من الضوء وتقليل التعرض الزائد أو الناقص.

ومن المتوقع أن يظهر المستشعر الجديد في الجيل التالي من أجهزة "آيفون" من "آبل"، ولكنه سيباع أيضًا إلى شركات تصنيع الهواتف الذكية الأخرى.

معلومات عن شركة سوني " SONY "

شركة سوني بالإنجليزية ( Sony Corporation )‏ والمشهورة بالمنمنمة SONY هي شركة تكتل يابانية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في كونان في ميناتو في العاصمة طوكيو.

تعمل شركة سوني  كواحدة من أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والمحترفة وأكبر شركة مشغلات ألعاب الفيديو وثاني أكبر ناشر لإلعاب الفيديو وثاني أكبر شركة تسجيلات فضلاً عن كونها واحدة من أكثر شركات الوسائط شمولاً كونها شركة أكبر تكتل إعلامي ياباني من حيث الحجم متجاوزًا الشركة العائلية جريدة يوميوري شيمبون القابضة وهي أكبر تكتل إعلامي ياباني من حيث الإيرادات.

تعتبر شركة سوني بحصتها السوقية البالغة 50 بالمائة في سوق مستشعرات الصور من بين رواد مبيعات أشباه الموصلات، واعتبارًا من عام 2015 أصبحت خامس أكبر شركة لتصنيع التلفاز في العالم من خلال أرقام المبيعات السنوية.

تعتبر شركة سوني أكبر لاعب في العالم في سوق التلفزيون المتميز وهو سوق لجهاز التلفاز الذي لا يقل عن قياس 55 بوصة بسعر أعلى من 2500 دولار.

المصدر : وكالة سوا- الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد