خاصة في العلاقة مع أمريكا

"واي نت" يُسلط الضوء على عراقيل ستواجه الحكومة الإسرائيلية

بنيامين نتنياهو المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية

سلط موقع "واي نت" الإسرائيلي اليوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022، الضوء على عراقيل ستواجه الحكومة الإسرائيلية الناشئة.

وأوضح الموقع الإسرائيلي، أن الحكومة الإسرائيلية الناشئة والتي تركز حاليًا على الاتفاقات الخاصة بالائتلاف ستواجه بعد تشكيلها رسمًيا العديد من العراقيل في عملها خاصة فيما يتعلق بالصراع مع الفلسطينيين، مضيفا أن هناك قضايا متفرجة للغاية قد يكون لها تأثير كبير على الساحة الدولية وخاصة في العلاقة مع الولايات المتحدة الأمريكية .

في حين، ذكر مسوؤلون في القانون الدولي، أن لدى الأمريكيين العديد من الأسئلة حول الحكومة الجديدة، لكنهم ينتظرون بشكل أساسي تشكيلها ليروا كيف ستتغير الأمور على الأرض وترى إدارة جو بايدن أن هناك عدد من القضايا خاصة فيما يتعلق بما وراء الخط الأخضر والحرم القدس ي قد تزيد من التوتر مع الحكومة الجديدة.

وبينت المصادر ذاتها، أن هاك 5 نقاط محددة سُيطلب من حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة إيجاد حل لها قريًبا وقد تخلق أزمة مع الأمريكيين حيث يتعين على حكومته أن تقرر فيما إذا كانت ستمضي بتحركاتها، وتخاطر بالتوتر مع الولايات المتحدة أو تتراجع عنها.

وبحسب "واي نت" إن من بين القضايا المتفجرة بالنسبة للأمريكيين، ما جرى في جنين والمطالبات بإجراء تحقيق في قتل الطفلة جنى زكارنة رغم أنها لا تمتلك الجنسية الأمريكية كما الصحفية شيرين أبو عاقلة، كما أن هناك قضية إخلاء قرية الخان الأحمر البدوية شرقي القدس وهي التي تم تأجيل عملية الإخلاء فيها تحت ضغوط دولية.

ومن بين القضايا وفق الموقع الإسرائيلي قضية البناء في مناطق شرقي القدس حيث ستكون محل جدل بالإضافة إلى القضية التي تتعلق بمنطقة سوسيا جنوب الخليل والتي لا زالت قضية إخلاء سكانها الفلسطينيين في أروقة المحكمة العليا الإسرائيلية وهي قضية تتعامل معها أمريكا والاتحاد الأوروبي باهتمام كبير.

 

المصدر : وكالة سوا / صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد