سوني تحقق مبيعات خيالية لـ "بلاي ستيشن 5"وتتصدر محركات البحث 

مبيعات بلاي ستيشن 5

سوني تحقق مبيعات " بلاي ستيشن 5 " خيالية في شهر نوفمبر وتتصدر محركات البحث - تعتبر شركة سوني من أكبر الشركات المصنعة في العالم للمنتجات الالكترونية الاستهلاكية والمحترفة، وأكبر شركة مشغلات ألعاب الفيديو وثاني أكبر ناشر لألعاب الفيديو، وثاني أكبر شركة تسجيلات فضلاً عن كونها واحدة من أكثر شركات الوسائط شمولاً.
وتعد شركة سوني أكبر لاعب في العالم في سوق التلفزيون المتميز وهو سوق لجهاز التلفاز الذي لا يقل عن قياس 55 بوصة بسعر أعلى من 2500 دولار.

وفي شهر نوفمبر حققت مجموعة سوني قفزة كبيرة في مبيعات أجهزة ألعاب الفيديو في الولايات المتحدة الشهر الماضي، في أحدث علامة على تحسن إمدادات أجهزة بلاي ستيشن 5 " PS5 ".

وقالت مجموعة "أن دي بي" (NPD)، إن شركة الترفيه العملاقة " سوني " التي تتخذ من طوكيو مقراً لها، قادت طفرة في مبيعات أجهزة الألعاب الأميركية بنسبة 45%، حيث وصلت إلى 1.3 مليار دولار في نوفمبر.
وأضافت "أن دي بي" أن شراء جهاز بلاي ستيشن 5 من مقر شركة سوني في اليابان، عند الطلب الخاص بشركة سوني بشروط مسبقة أقل من تلك التي يفرضها تجار التجزئة، بينما تقدم منافذ بيع الأجهزة المستعملة كميات أقل للبائعين. 
كما سجلت شركة "فاميتسو" (Famitsu) لتعقب السوق المحلية ارتفاعاً ملحوظاً في مبيعات بلاي ستيشن (PS5).

إنتاج سوني لأجهزة بلاي ستيشن 5

وأوضح المحلل في "أن دي بي" مات بيسكاتيلا،  أن سوني حققت في شهر نوفمبر أداء قوي في إنتاج أجهزة بلاي ستيشن 5 مقارنةً بالعام الماضي، يعود الأداء القوي لأجهزة بلاي ستيشن 5 في شهر نوفمبر في المقام الأول إلى الزيادة الكبيرة في حجم الإنتاج.
وكانت " بلاي ستايشن 5 "، الأجهزة الأكثر مبيعاً في نوفمبر في كل من مبيعات الوحدات والدولار، بينما احتلت "نيتيندو سويتش" (Nintendo Switch) المركز الثاني عبر كلا المقياسين".

 

وأشارت " سوني " في أوائل نوفمبر إلى أن النقص الحاد في أجهزة " بلاي ستيشن 5 "، سيتراجع مع انتهاء أزمة الرقائق والخدمات اللوجستية المرتبطة بتفشي كورونا .

تجميع الآلات في سوني 

قال المدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي، أن شركة سوني تقوم بتجميع الآلات بمعدل أسرع مما خططت له وستحقق المزيد في موسم التسوق في نهاية العام.

في حين تأخرت شركة سوني في توفير أجهزة بلاي ستيشن 5  بشكل مزمن لتلبية الطلب منذ إطلاقه قبل عامين، والآن فقط أصبح توافره طبيعياً، يقوم بعض تجار التجزئة في اليابان الآن بمعالجة الطلبات والمشتريات من وحدة التحكم دون الحاجة إلى بطاقة ائتمان صادرة عن المتجر. 
من جهتها خفضت أحد أكبر المتاجر لبيع الأجهزة الإلكترونية في اليابان، "نوا شوب" (Noah Shop)، المبلغ الذي تقدمه لطرازات بلاي ستيشن 5 المستعملة إلى 72 ألف ين، أي ما يعادل (526 دولاراً)، حيث يبدأ سعر الجهاز بالتجزئة من 49,478 يناً في اليابان عند شرائه جديداً.

حصة سوني السوقية

وتبلغ حصة شركة سوني السوقية 50% في سوق مستشعرات الصور من بين رواد مبيعات أشباه الموصلات وأصبحت خامس أكبر شركة لتصنيع التلفاز في العالم بدءاً من عام 2015.

تاريخ شركة سوني 

بدأت شركة سوني  في النهوض عام 1946 بعد الحرب العالمية الثانية، حيث بدأ ماسارو إيبوكا متجرًا للإلكترونيات متجر متعدد الأقسام في شيروكيا وهو مبنى في منطقة نيهونباشي في طوكيو، وفي 7 مايو 1946 انضم أكيو موريتا إلى إيبوكا ليؤسسان شركة طوكيو تسوشين كوجيو والتي تعني "شركة طوكيو لهندسة الاتصالات".
وقامت الشركة ببناء أول جهاز تسجيل في اليابان يسمى النمط - جي (بالإنجليزية: Type-G)‏. في عام 1958 غيرت الشركة اسمها إلى سوني .

مواصفات بلاي ستيشن 5 من شركة سوني

المعالج: ثماني النواة من نوع Zen 2 وبسرعة 3.5 جيجا هرتز (تردد متغير).
معالج رسوميات (غرافيك): 10.28 من نوع CUs 36،TFLOPs بسرعة 2.23 جيجا هيرتز (تردد متغير).
هندسة معالج الرسوميات: Custom RDNA 2.
الذاكرة العشوائية: 16 جيجابايت من نوع GDDR6/256–bit.
ذاكرة النطاق: 448 جيجابايت/بالثانية.
سعة التخزين الداخلي: 825 جيجا بايت مخصصة من نوع SSD.
الإنتاجية: 5.5 جيجا بايت في الثانية.
التخزين القابل للتوسعة: NVMe SSD Slot.
التخزين الخارجي: USB HDD Support.
محرك الأقراص الضوئية: 4K UHD Blu–ray Drive.

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد