سبب وفاة صفوح شغالة الشاعر السوري

وفاة صفوح شغالة الشاعر السوري

أعلنت وسائل إعلام سورية رسمية مساء الثلاثاء عن وفاة صفوح شغالة الشاعر والأديب السوري والذي يقطن في مدينة حلب وذلك عن عمر ناهز الـ66 عاما ، حيث نعاه عدد كبير من النجوم والفنانين والشعراء العرب والسورين.

وبدأ عدد كبير من المهتمين بالشأن الفني في البحث عن سبب وفاة صفوح شغالة ، والذي شكل نبأ وفاته صدمة كبيرة لكل من تعامل معه سواء على المستوي الفني أو الشخصي ، حيث وصفوه بأنه أديب ومهذب في حديثه مع مختلف شرائح المجتمع السوري.

سبب وفاة صفوح شغالة

وبحسب بعض التغريدات التي رصدت على مواقع التواصل الاجتماعي فإن سبب وفاة صفوح شغالة الشاعر والأديب السوري أبن مدينة حلب يعود لمرض عضال لم تعرف طبيعته ، فيما قال عدد آخر أنه تعرض لوعكه صحية ألمت به خلال الأيام الماضية وأدخل الى المستشفى لتلقي العلاج الى أن أعلن عن وفاته رسميا مساء اليوم 13 ديسمبر 2022 ، فيما لم يتم تأكيد كل ما ورد في الأعلى من مصادر سورية رسمية أو عائليه.

الثقافة تنعي صفوح شغالة

ونعت وزارة الثقافة والوسط الثقافي السوري الشاعر الغنائي صفوح شغالة الذي وافته المنية اليوم عن عمر ناهز ال66 عاماً.

والراحل من مواليد حلب 1956 احترف كتابة الشعر الغنائي منذ العام 1985.

غنى من كلماته معظم مطربي حلب وسورية، منهم سمير جركس وحمام خيري ونور مهنا وماجد عقاد وصفوان عابد ووضاح شبلي وميادة بسيليس وناديا المنفوخ وشهد برمدا ورويدا عطية وهويدا وسمارة السمارة وكنانة القصير ووفيق حبيب وسارة فرح ونانسي زعبلاي وريم نصري.

وغنى أيضاً سلطان الطرب جورج وسوف من كلماته أشهر أغانيه، طبيب جراح وتخسر رهانك.

أما من الوطن العربي فغنى من كلماته آلين خلف وباسمة وجوانا ملاح ودينا حايك وسيرين عبد النور وكلوديا الشمالي وجورج الراسي ووليد توفيق.

لحن أغانيه العديد من الملحنين، منهم نهاد نجار وجورج ماردير وسيان وشاكر الموجي وصلاح الشرنوبي وعماد شمس الدين وطارق أبو جودة ويحيى الحسن ووسام الأمير والملحن الجزائري فاضل نوبلي وسراج دباغ وسامي سنكري وكامل بازرباشي، ويحتوي أرشيفه الغنائي على أكثر من 1650 أغنية.

وانتشر نبأ وفاة صفوح شغالة على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم وسط دعوات له بالرحمة ، فيما عبر عدد كبير من الفنانين والفنانات عن حزنهم الشديد للرحيل المبكر للشاعر السوري الذي يعرفه الجميع بطيبة قلبه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد