حكم عربي مُرشّح لقيادة نهائي كأس العالم 2022.. من هو؟

كأس العالم 2022

اقترب كأس العالم قطر 2022، من نهايته حيث بات جميع عشاق كرة القدم حول العالم ينتظروا طرفي المباراة النهائية، والحكم الذي سيدير اللقاء.

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أكدت في وقت سابق أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد استقر على بقاء 12 حكماً في قطر للاختيار فيما بينهم لإدارة المباريات الأخيرة في المونديال.

وضمت هذه القائمة 3 حكام عرب، وهم الجزائري مصطفى غربال، الإماراتي محمد عبدالله حسن، والقطري عبدالرحمن الجاسم، بالإضافة إلى الأمريكي من أصل مغربي إسماعيل الفتح.

رررر.jpeg
 

ويبقى هؤلاء الحكام مرشحين لإدارة إما المباراة النهائية لكأس العالم، أو مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، إلا أن فرصتهم قد تكون ضعيفة في أي مباراة سيكون طرفها المنتخب المغربي.

وينافس الثلاثي العربي كل من الهولندي داني ماكيلي، والثنائي البرازيلي ويلتون سامبايو ورافاييل كلاوس، والإنجليزي أنتوني تايلور، والبولندي سيمون مارسينياك والفنزويلي خيسوس فالنيزولا.

وأسند (فيفا) إدارة مباراة الأرجنتين وكرواتيا في الدور نصف النهائي للحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، ومعه الإماراتي محمد عبدالله حكما رابعا، بينما سيدير المباراة الثانية بين منتخبي المغرب وفرنسا، الأربعاء، الحكم المكسيكي سيزار راموس.

وكان الحكم الإماراتي محمد عبدالله حسن قد أدار مباراة إسبانيا وكوستاريكا في المجموعة الخامسة، كما أدار الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم مباراة أمريكا وويلز في المجموعة الثانية.

لللل.jpeg
 

أما الجزائري مصطفى غربال، فقد أدار مباراتين في الدور الأول، هما هولندا والإكوادور في المجموعة الأولى، وكذلك أستراليا ضد الدنمارك في المجموعة الرابعة.

الجديره ذكره أن الحكم المغربي الراحل سعيد بلقولة كان العربي الوحيد الذي أدار المباراة النهائية لكأس العالم، تلك التي جمعت بين فرنسا والبرازيل في مونديال 1998.

ببب.jpeg
 

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد