تحفة هندسية

" جوليانز اوكشنز " تطرح مزاد للدمية الفضائية الشهيرة من فيلم إي تي E.T

فيلم إي تي

" جوليانز اوكشنز " تطرح مزاد للدمية الفضائية الشهيرة من فيلم إي تي E.T - تطرح دار جوليانز اوكشنز مزاد يُنظّم السبت القادم، الدمية الخاصة بالكائن الفضائي في فيلم " إي تي E.T "، بعد 40 عاماً على الفيلم الشهير للمخرج ستيفن سبيلبرغ.

وتُطرح للمزادات الدمية الآلية في فيلم إي تي E.T التي يبلغ طولها متراً واحداً، مقابل سعر تقديري يتراوح بين مليونين وثلاثة ملايين دولار، وقد يتجاوز المبلغ الذي ستُباع به الدمية سعرها التقديري بكثير.

مواصفات دمية فيلم إي تي E.T


وتمثل دمية فيلم إي تي E.T ذات الإطار المصنوع من الألمنيوم والكابلات المكشوفة تحفة هندسية صغيرة، إذ تتألف من 85 مفصلاً ميكانيكياً يتيح تحريك الأنف و العينين والجفون والرقبة والذراعين، وهو ما يكفي لضخ الحياة بهذا المخلوق الفضائي الذي أسرت قصة صداقته مع شخصية الطفل إليوت، العالم بأسره.

تحريك الدمية


ووضح المدير التنفيذي لدار جوليانز أوكشنز مارتن نولان، في حديث إلى وكالة فرانس برس، أن  الدمية  التي تولّى تحريكها نحو 12 شخصاً خلال تصوير فيلم إي تي E.T ، بدت حقيقية لدرجة أنّ الممثلة درو باريمور التي أدّت دور شقيقة إليوت الصغيرة، وتوحي بأنّها تنتمي إلى أحد أنواع الكائنات الحيّة، على ما أوفي تلك المرحلة التي لم تكن خلالها السينما قد دخلت العصر الرقمي، لجأ ستيفن سبيلبرغ إلى المتخصص في المؤثرات الخاصة كارلو رامبالدي.

ونال الإيطالي، مصمم شخصيتي "كينغ كونغ" (1976) والكائن الفضائي في فيلم "إليين" للمخرج ريدلي سكوت (1979)، جائزة أوسكار ثالثة بفضل دمية فيلم " إي تي E.T " الفضائية.
 واستلهم رامبالدي تصميم عيني دمية فيلم إي تي E.T الفضائية، الزرقاوين الكبيرتين من عيني قطّته من نوع قطط الهيمالايا.

دمية فيلم إي تي E.T


وإلى جانب دمية إي تي ، أمام هواة الجمع فرصة الاستحواذ على رسومات غير منشورة استُخدمت في تصميم الشخصية، أو حتى إحدى الدراجات يتراوح سعرها التقديري بين 30 و50 ألف دولار، التي تبعت إليوت و إي تي في المشهد الشهير الذي يطيران فيه نحو القمر.


ما لا تعرفه عن فيلم إي تي E.T


يعتبر فيلم إي تي  E.T خيال علمي أمريكي، أُنتج عام 1982، من إنتاج وإخراج ستيفن سبيلبرغ وكتابة ميليسا ماثيسون. 
ويحكي الفيلم قصة صبي اسمه إليوت يصادف مخلوق فضائي ودود ضل سبيله إلى كوكب الأرض، فيحاول إليوت مساعدته للعودة إلى كوكبه الأم بدون أن تعرف أمه والحكومة بأمره. 
و إي تي هو اسم المخلوق الفضائي، حيث حقق الفيلم نجاحاً وشعبية كبيرة جداً، حيث تجاوز في إيراداته فيلم حرب النجوم وبقي أعلى الأفلام في الإيرادات لمدة عشر سنوات. النقاد اعتبروا الفيلم قصة صداقة خالدة.
 وفيلم إي تي E.T مصنف كأفضل فيلم خيال علمي تم صنعه حسب موقع روتين توميتوز، في عام 2002 تم إصدار نسخة من الفيلم بمناسبة الذكرى العشرين على إصداره والنسخة تحتوي على لقطات معدلة ومشاهد إضافية. 

عرض فيلم إي تي E.T


وعُرض فيلم قبل إصداره رسمياً على المجهور في هيوستن، تكساس، حيث حصل على تقييم إيجابي من قبل الجمهور، حيث صدر إي تي  E.T رسمياً في الحفل الختامي لمهرجان كان السينمائي عام 1982، في الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر من يونيو عام 1982. 

إعلان فيلم إي تي E.T

مرتبة فيلم إي تي E.T


وحصل E.T على المرتبة الأولى في شباك التذاكر عند عرضه إذ جمع مبلغ 11 مليون دولار في الأسبوع الافتتاحي، وبقي في قمة مبيعات شبابيك التذاكر لمدة ستة أسابيع؛ تأرجح بعد ذلك بين المركزين الأول والثاني حتى أكتوبر، قبل العودة إلى المركز الأول للمرة الأخيرة في ديسمبر خلال فترة إعادة عرض قصيرة في موسم الأعياد.

 

مشاهدة فيلم إي تي 


لمشاهدة فيلم إي تي الذي حقق نجاحاً هائلاً ضمن أفلام الخيال العلمي 
اليك رابط فيلم إي تي مترجماً للغة العربية.

 

 

عن المزاد 


ويضم المزاد المقرر تنظيمه عبر الإنترنت السبت والأحد المقبلين في بيفرلي هيلز، نحو 1300 قطعة بارزة مأخوذة أعمال سينمائية عُرضت خلال العقود الماضية.

وستُطرح في المزاد فساتين عدة للأيقونة مارلين مونرو (أسعارها التقديرية بين 40 و80 ألف دولار)، والعصا التي استخدمها تشارلتون هيستون في فيلم " ذي تِن كومندمنتس " (سعر تقديري بين 40 و60 ألف دولار)، وإحدى مكانس السحرة التي ظهرت في سلسلة "هاري بوتر" (بسعر تقديري بين 30 و50 ألف دولار).

وبالإضافة إلى هذه القطع المميزة، تُطرح في المزاد أغراض من أعمال لـ"مارفل" و"ستار وورز" و"ترمينيتور"، بينها مثلاً القناع الشهير من فيلم "ذي ماسك" المطروح بسعر تقديري يبلغ ألف دولار.

إي تي فيلم.jpg
إي تي.jpeg
دمية فيلم إي تي.jpeg

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد