جدول مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 1444-2023

من مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل

جدول مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل النسخة السابعة 1444/2023 – يهتم الكثيرون من المواطنون في المملكة العربية السعودية بمهرجان الإبل الذي يعد سنويًا، كونه يعبر عن التراث الشعبي البدوي الأصيل للمملكة.

ويبحث السعوديون عبر محرك البحث "جوجل"، عن جدول مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 1444 ، وعليه فإننا في وكالة سوا الإخبارية سنقدم لكم تفاصيل المهرجان خلال هذا المقال.

ما هو مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ؟

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل هو مهرجان سنوي ثقافي واقتصادي ورياضي وترفيهي، يقام في السعودية، تحت رعايةٍ ملكية، ويهدف إلى تأصيل تراث الإبل وتعزيزه في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية، وتوفير وجهة ثقافية وسياحية ورياضية وترفيهية واقتصادية عن الإبل وتراثها.

ويعد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل من أبرز المهرجانات التي تقام في المنطقة العربية، تحت رعاية نادي الإبل السعودي، برئاسة فهد بن فلاح بن حثلين.

موعد مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 1444

إنطلق مهرجان الملك عبد العزيز للإبل 1444 في يوم 29 ديسمبر 2022 ، تحت شعار " حنا بدو "، للتأكيد على القيم والتقاليد الأصيلة والعريقة للمهرجان، فيما سيستمر المهرجان حتى الأسبوع الأول من شهر يناير 2023.

جوائز الملك عبد العزيز للإبل 1444

أُعلن عن قيمة جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الإبل ، المقدمة للفائزين بحوالي 118 مليون ريال سعودي، وذلك لمزايين الإبل الذي يقام في منطقة الصياهد جنوبي صحراء الدهناء في السعودية.

بالإضافة إلى جائزة بقيمة 95 مليون ريال سعودي، لمسابقة " مسابقات الهجن ".

أنواع الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 1444

حُددت ألوان الإبل المشاركة في مهرجان الملك عبد العزيز والتي يقدر عددها بـ 19 فئة ، وهي : الصفر، الحمر، الشعل، الشقح، الوضح، المجاهيم، الأصايل، السواحل.

الأنواع: القعدان، الفحل وإنتاجه، كأس النادي، شلفا ولي العهد، المفاريد، سيف الملك، القعدان للحق واللقي والجذع، بيرق المؤسس، أصايل الدق والجل، السواحل الدق والجل، نخبة النخبة، الهجيع، الطبع.

جدول مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل 1444

أرفق نادي الإبل في السعودي، الجدول الخاص بالنسخة السابعة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ، وفق التقويم الهجري والميلادي.

وللإطلاع على باقي تفاصيل المهرجان، أدخل الرابط التالي: إضغط هنا .

جدول مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل التقويم الهجري

جدول-مهرجان-الملك-عبدالعزيز-للإبل٩.jpg
 

جدول مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل التقويم الميلادي

جدول-مهرجان-الملك-عبدالعزيز-للإبل٠.jpg
 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد