البكري يستنكر استمرار الاحتلال بحفرياته في محيط الحرم الإبراهيمي

وزير الأوقاف والشؤون الدينية في فلسطين حاتم البكري.jpeg

 استنكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري، ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار بالحفريات في محيط الحرم الإبراهيمي، من خلال تجدد هذه الحفريات اليوم الثلاثاء13 ديسمبر 2022، في نهج مستمر للسيطرة على الحرم وساحاته الداخلية والخارجية ومحيطه من مرافق ومواقع.

وأكد البكري بأن الاحتلال الإسرائيلي يعمل وبجد على السيطرة الكاملة على الإبراهيمي وتحويله إلى كنيس يهودي وإبعاد كامل للمسلمين أصحاب الحق المطلق والوحيد في السيادة عليه، وذلك من خلال وضع الخطط التي تنطلق من أسس واهية وتخفي طياتها الرغبة الحقيقة لدى هذا الاحتلال الذي يعمل على طمس المعالم الدينية الإسلامية والمسيحية على أرض فلسطين، وتحويلها إلى مواقع دينية أو تاريخية يهودية في محاولة لتزوير التاريخ الواضح في امتلاكنا الحق الحصري في السيادة عليها وإدارتها وفق شؤون ديننا.

وطالب البكري المؤسسات الحقوقية، وتلك التي تُعنى بالتراث بالعمل على إيقاف هذه الحفريات التي تمسُّ بمقدساتنا ومحيطها وتؤدي إلى الإضرار بها على المستوى المعماري والحضري.

كما طالب اليونسكو على وجه الخصوص بالعمل جدياً على حماية تراثنا الوطني والذي اصبح يأخذ الصفة العالمية الآن من عبث هذا الاحتلال ومؤسساته

ودعا البكري أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الفاعلة داخل الخليل وخارجها للعمل على عمارة الإبراهيمي بالعبَّاد والمصلين لمنع هذا الاحتلال من الاستيلاء عليه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد