"سير سير سير" و"فلسطين" الأبرز

شاهد: أجمل هتافات جمهور المغرب في كأس العالم 2022

جمهور المغرب بكأس العالم 2022

شاهد.. أجمل هتافات جمهور المغرب بمونديال قطر2022_ فوز منتخب المغرب على نظيره البرتغال وتأهله لأول مرة إلى نصف كأس العالم كان حدثا عالميا، حيث شهد العالم العربي أجمع احتفالا واسعا به، فيما تعالت هتافات المشجعين والتي تعد من أكثر الطرق حماس ا للاعبين خلال المباراة وتزيد من ثقتهم وقوتهم داخل الملعب.

وبرز الدور الكبير للجماهير المغربية والعربية لما حققته من دعم واسناد للاعبي منتخب المغرب، بهتافات التشجيع لمواصلة اللعب حتى تحقيق الفوز، وكان ذلك واضحاص وملفتاً بالتحديد خلال مبارايات المغرب الأخيرة.

ورغم تعدد الهتافات التي يرددونها المشجعين في المدرجات فإن لكل منتخب هتافا مميزا ذاع صيته لدرجة أنه بات يمثل هذا المنتخب.

لذا وكالة سوا ترصد لكم أجمل هتافات جمهور المغرب في مونديال قطر2022

هتاف "سير سير سير"

شهدت ملاعب مونديال قطر 2022 هتاف ملهما تردده جماهير المنتخب المغربي وهو "سير سير سير"، حيث كان مفتاح الانتصارات في مباريات عدة للمغرب آخرها أمام البرتغال.

فمع ضربة قوية تدوي من الطبل تخطف قلوب المنافسين، وبعدها بصوت واحد ومنظم تهتف الجماهير "سير.." وتعاد لمرات "سير.. سير.. سير" وبإيقاع سريع حتى تصل إلى تصفيق الجميع.

وكلمة "سير سير سير" من العامية المغربية تحمس أسود الاطلس وتنعش روحهم الكفاحية على الملعب، وتعني "تقدم إلى الأمام" لتهز شباك المنافس بتسجيل الأهداف.

وتعود قصة هذا الهتاف الشهير إلى أن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي كان يطلب من الجماهير منذ بداية مشواره التدريبي مع نادي ال فتح الرباطي المغربي ترديد هذه الكلمة لأنها تحفزه هو واللاعبين.

 

هتاف "جيبوها لولاد"

أيضا عمت الملاعب في كأس العالم 2022، هتافات مشجعي المغرب "جيبوها لولاد"، لتشجع الاعبين لإحراز الفوز ودخول الكرة في مرمى نظيرها.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بصور وفيديوهات للمشجعين أثناء هتافاتهم للفريق المغربي.

 

هتافات لفلسطين و القدس

لم تخلو مباراة المغرب من هتافات لدولة فلسطين، إلى جانب أيضا أعلام فلسطين البارزة في مدرجات الشعب المغربي، وهذا إن دل فهو يدل على علاقة المحبة بين الفلسطينيين والمغاربة، كما يدل أيضا على إصرار المغرب لإيصال القضية الفلسطينية لكل العالم.

وفور ما أحرز الفريق المغربي هدفا هز شباك المنتخب البرتغالي في ربع نهائي كأس العالم2022، معلنة تأهل المغرب للدور النصف نهائي من المونديال، علت الهتافات في الوطن العربي عامة، وبفلسطين والقدس خاصة.

وقرب باب العامود، تجمهر الشباب من حارات وأزقة القدس بعد انتهاء المباراة ليهتفوا "الله، المغرب، القدس عربية"، "وحياة الشهداء، وحياة الأسرى، هيو المغرب جاب الفرحة".

 

ووزع فلسطينيون الحلوى في الشوارع التي خرجت فيها السيارات بشكل تلقائي وهي تطلق العنان لأبواقها، كما تبادل الفلسطينيون عبر شبكات التواصل الاجتماعي التهاني بتأهل المغرب للدور نصف النهائي في المونديال.

ومن الجدير بالذكر أن مواجهة المنتخب المغربي أمام نظيره الفرنسي، بنصف نهائي بطولة كأس العالم 2022، ستنطلق الأربعاء الموافق 14 ديسمبر 2022، في تمام التاسعة مساء بتوقيت مصر وفلسطين، وفي العاشرة بتوقيت السعودية وقطر على أرض ستاد البيت في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيتمكن الفائز من مباراة المفرب وفرنسا من الصعود إلى نهائي كأس العالم 2022 ليواجه الفائز من مباراة الأرجنتين وكرواتيا، حبث تحلم جميع منتخبات المربع الذهبي للتويج بهذه البطولة العالمية الاكثر شعبية.

WrY6q.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد