مودريتش يتحدث عن مباراة بلاده أمام الأرجنتين في كأس العالم 2022

لاعب منتخب كرواتيا لوكا مودريتش

مودريتش ، قال لاعب منتخب كرواتيا لوكا مودريتش (37 عام) ،الذي يلعب في نادي ريال مدريد الأسباني، إنه يجب على منتخب بلاده أن يلعب بمهارة عالية جداً في مباراة يوم اليوم الثلاثاء أمام منتخب الارجنتين واصفاً هذه المباراة في “مباراة العمر” ، ضمن مباريات الدور قبل النهائي من بطولة كأس العالم2022، المقامة حاليا في قطر.


حيث وصل المنتخب الكرواتي، وصيف مونديال 2018، للدور نصف النهائي في كأس العالم 2022، بشكل رائع مرة أخرى، حيث تغلب على المنتخب الياباني والمنتخب البرازيلي، الذي كان مرشحا قبل بدء البطولة، بشكل درامي عبر ركلات الترجيح.


وبإمكان المنتخب الكرواتي أن يصبح ثاني فريق فقط يفوز بمباريات إقصائية أمام البرازيل والأرجنتين في نسخة واحدة ببطولة كأس العالم، حيث سبقه المنتخب الألماني في مونديال 2014.


وربما تتركز آمال المنتخب الكرواتي على قدرتهم على احتواء اللاعب الارجنتيني ميسي، الذي ساهم في ستة أهداف في البطولة، وهو شيء لم يتفوق عليه سوى اللاعب الفرنسي كيليان مبابي (سبعة).


وتابع مودريتش أن إيقاف ميسي سيكون حاسما، ولكنه حذر المنتخب الكرواتي، بقيادة المدرب زلاتكو داليتش، من أن يصبح تركيزهم منصبا على لاعب واحد.


وأضاف مودريتش في مقابلة مع “أر تي في أي” : “أريد أن ألعب، ولكن ليس ضد لاعب واحد”.
وأفاد مودريتش: “بالطبع ميسي لاعب ممتاز، سنواجه مشاكل لإيقافه، ولكننا جاهزون وسنبذل قصارى جهدنا، الأرجنتين فريق كبير. وسنحاول لعب أفضل مباراة في البطولة، أفضل مباراة في حياتنا. أتمنى أن يكون هذا كافيا للوصول للنهائي”.


توقع عدد قليل أن تكرر كرواتيا أدائها البطولي الذي قدمته في 2018، في مونديال قطر2022، وبينما يعتقد مودريتش أن هذا كان مناسبا لهم.

وكشف مودريتش عن أنه حذر زملاءه في نادي ريال مدريد من جودة لاعبي المنتخب الكرواتي قبل انطلاق البطولة.
وقال مودريتش: “من الطبيعي أن ينظر الكل إلى المنتخبات الكبرى، ونظرا لأننا من المنتخبات الصغيرة، لم يحتسبنا أحد”.


وأكد مودريتش: “ولكننا لا نمانع أن الآخرين مرشحون لنيل اللقب ونحن في الظل. يمكننا فقط أن نبذل أقصى ما عندنا، وأن نحاول بقوة، وهذه هي نقطة قوتنا. قبل أن أغادر للمشاركة في كأس العالم، تحدثنا كثيرا في غرفة خلع الملابس بمدريد، وقلت لهم: احذروا من كرواتيا”.


ويشار إلى مشاركة  مودريتش،  في مباراة اليوم، سيصبح رابع لاعب يشارك في ست مباريات في نسخة واحدة من كأس العالم، بعمر 37 عاما أو أكبر، وذلك بعد البرازيلي نيلتون سانتوس في 1962 والإيطالي دينو زوف في 1982 والإنجليزي بيتر شيلتون في 1990.

المصدر : وكالة سوا- الغد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد