من هو فينسنت أبو بكر نجم نادي النصر السعودي؟

فينسنت أبو بكر- لاعب النصر السعودي

من هو فينسنت أبو بكر نجم نادي النصر السعودي؟ حيث تصدر اسم اللاعب الكاميروني فينسنت أبو بكر ونجم نادي النصر السعودي، منصات التواصل الاجتماعي بعد تسجيله الهدف التاريخي لمنتخب بلاده في المباراة التي انتهت بفوز المنتخب الكاميروني على المنتخب البرازيلي في مواجهة مثيرة للغاية، ومن خلال المقال التالي  سنتعرف على من هو فينسنت أبو بكر.

من هو فينسنت أبو بكر- ويكيبيديا

إنّ فينسنت أبو بكر (بالفرنسية: Vincent Aboubakar)‏ (مواليد 22 يناير 1992)، هو لاعب كرة قدم كاميروني يلعب لصالح نادي النصر في دوري المحترفين السعودي و‌منتخب الكاميرون لكرة القدم في مركز الهجوم.

بدأ أبو بكر مشوار مع نادى القطن الكاميروني ومنذ 2010 وانتقل إلى الدوري الفرنسي حيث مثل فريق فالينسيان ثم لوريان بإجمال مشاركات بلغت 109 مباراة في الدوري الفرنسي وأحرز خلالها 26 هدفاً. ف عام 2014 انتقل إلي الدوري البرتغالي لنادي بورتو حيث لعب 125 مباراة وسجل 58 هدفاً وحقق معهم الدوري البرتغالي.فاز أبوبكر أيضاً بالدوري التركي مع بشتكاش في مناسبتين عامي 2017 و 2021.
 
 وعلى صعيد  المستوى الدولي شارك أبوبكر مع المنتخب الكاميروني في أكثر من 75 مشاركة دولية منذ أول مباراة له في 2010, وشارك معهم في بطولة كأس العالم في نسختي 2010 و2014 وشارك في بطولة إفريقيا في نسخ 2015 و2017 و2021, وأحرز في المباراة النهائية هدفاً أمام منتخب مصر ليساهم في تتويج منتخب بلاده باللقب الخامس عام 2017.

من هو اللاعب فينسنت أبو بكر- السيرة الذاتية

إنّ فينسنت أبو بكر لاعب محترف بنادي النصر السعودي، ويمكن الاطلاع على أهم المعلومات الشخصية باللاعب فينسينت  أبو بكر فيما يلي من نقاط:
الاسم الكاملًا: فينسنت أبوبكر.
- الاسم باللغة الإنجليزية: Vincent Aboubakar.
- اسم الشهرة: فينسينت.
- مكان الولادة: مدينة ياوندي عاصمة دولة الكاميرون.
- تاريخ الميلاد: 22 من شهر يناير عام 1992 ميلادي.
- العمر: تسعة وعشرون عامًا.
- الطول: 182 سنتيمتر، أي ما يعادل 5 أقدام و11 ونص بوصة.
- الوزن: 82 كيلو جرام.
- مكان الإقامة: مدينة الرياض في السعودية.
- الجنسية: يحمل الجنسية الكاميرونية.
- العرق: أفريقي.
- اللغة الأم: اللغة الفرنسية.
- اللغات الثانوية: اللغة الإنجليزية.
- المهنة والنشاط: لاعب كرة قدم.
- النادي الحالي: نادي النصر السعودي.
- مركز اللعب: مهاجم.
- رقم القميص مع النادي: رقم 26.
- المنتخب: يلعب في المنتخب الكاميروني.
- رقم اللاعب في المنتخب: رقم 10.
- مهارات فردية: يلعب بالقدم اليمنى.
- سنوات العمل: منذ عام 2023 مـ حتى يومنا هذا.
- الحالة الاجتماعية: لم يتم التعرف عليها.
- النادي السابق: بشكتاش.

لاعب المنتخب الكاميروني فينسنت أبو بكر..jpg

 

ما هي ديانة فينسنت أبو بكر

إنّ اللاعب فينسنت أبو بكر يعتنق الديانة الإسلامية، ولكن غير معروف الطائفة التي ينتمي إليها حتى الآن، ويبلغ اللاعب أبو بكر تسعة وعشرين عامًا، حيث ولد أبو بكر خلال عام 1992 ميلاديًا، كما أنه من مواليد مدينة ياوندي عاصمة الكاميرون، ولكنه يقيم الآن في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

كم هدف سجل فينسنت أبو بكر 

في عام 2014 انتقل إلي الدوري البرتغالي لنادي بورتو حيث لعب 125 مباراة وسجل 58 هدفاً وحقق معهم الدوري البرتغالي. فاز أبوبكر أيضاً بالدوري التركي مع بشتكاش في مناسبتين عامي 2017 و 2021.

 
إنجازات فينسنت أبو بكر

حقق اللاعب الكاميروني عددًا من النجاحات في مسيرته الكورية المميزة مع الأندية الأوروبية التي شارك فيها إلى أن أصبح من أبناء صفوف نادي النصر السعودي منذ 2023 مـ إلى الآن، وفيما يلي إنجازات اللاعب الكاميروني فينسنت أبو بكر منذ بداية مسيرته الكروية:

 الأندية التي لعب فيها اللاعب فينسنت أبو بكر 

الكاميرون نادي القطن

البرتغال نادي بورتو

تركيا نادي بشكتاش

مع المنتخب

الكاميرون الكاميرون

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على من هو فينسنت أبو بكر، بالإضافة إلى فينسنت أبوبكر السيرة الذاتية وأيضًا ديانة فينسنت أبو بكر لاعب النصر وأيضًا ما هي جنسية فينسنت أبو بكر، وقدمنا لكم المسيرة الكروية فينسنت أبو بكر بالإضافة إلى فينسنت أبو بكر مع النصر السعودي وإنجازات فينسنت أبو بكر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد