طقس فلسطين: توقعات سقوط الأمطار والمنخفضات الجوية حتى الأسبوع القادم

طقس فلسطين - بحر غزة

تحدث يوسف أبو أسعد مدير عام الأرصاد الجوية الفلسطينية، صباح اليوم الثلاثاء 13 ديسمبر 2022، عن فرص الأمطار المتوقعة خلال اليوم والأيام القادمة وإمكانية وجود منخفضات جوية قد تضرب البلاد.

وقال أبو أسعد في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن فرص الأمطار خلال اليوم وغداً وبعد غد تكون ضعيفة، وليس هناك منخفض جوي وإنما حالة من عدم الاستقرار والتي تسود طقس البلاد هذه الأيام.

وتوقع أبو أسعد عدم وجود أي منخفضات جوية تؤثر على فلسطين حتى الأسبوع القادم.

وأضاف أن هناك احتمالية لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق وتبقى الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة والأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة، وباردة نسبياً إلى باردة على المناطق الجبلية ولطيفة على بقية المناطق خاصة الأغوار.

وأشار أبو أسعد إلى انه اعتباراً من الجمعة تبدأ الحرارة بالارتفاع حتى بعد منتصف الأسبوع القادم، ومن ثم تنخفض بدءاً من يوم الأربعاء.

وحول كمية الامطار التي هطلت على فلسطين منذ بداية الشتاء، أكد أن الامطار ليست ممتازة ولا جيدة وإنما مقبولة حتى اللحظة.

وتوقعت الأرصاد الجوية بحسب موقعها الإلكتروني، أن يكون طقس فلسطين لليوم الثلاثاء غائماً جزئياً الى غائم باردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، واعتبارا من ساعات الظهيرة تكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج، وهذه الليلة يكون الجو غائما جزئيا وبارداً خاصة في المناطق الجبلية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق ، والرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد