تفاصيل لقاء المالكي مع القنصل البريطاني العام

وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي مع القنصل البريطاني العام

التقى وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي في رام الله اليوم الإثنين 12 ديسمبر 2022 مع القنصل البريطاني العام في القدس ديان كورنر وأطلعه على آخر التطورات والمستجدات على الساحة الفلسطينية.

واستعرض المالكي، خلال لقائه القنصل كورنر في مقر الوزارة بمدينة رام الله، بحضور وكيل الوزارة أمل جادو، نتائج أعمال القمة العربية الصينية للتعاون والتنمية، التي عُقدت مؤخرا في العاصمة السعودية الرياض، خلال زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ، والتي جاءت عقب توقيع 20 دولة عربية على مبادرة الحزام والطريق الصينية.

وحذر من إمكانية إعلان نتانياهو لحكومة إسرائيلية تضم كلا من ممثلي اليمين العنصري والمتطرف بن غفير وسموتريتش، التي تعتبر تصريحاتهما الجدلية مؤخرا مؤشرا واضحا لتصاعد وتيرة القتل والعنف بحق الفلسطينيين، ما يستدعي اتخاذ تدابير وقرارات وقائية من المجتمع الدولي، خاصة المملكة المتحدة، للتصدي لهذه السياسات.

كما ناقش الجانبان العلاقات الثنائية ما بين دولة فلسطين والمملكة المتحدة، حيث شكر الوزير المالكي المملكة المتحدة على الدعم الذي تقدمه للأونروا والجهد التي تبذله في سبيل تطوير العلاقات الثنائية.

ومن جهتها، أشارت كورنر إلى الزيارة المقبلة لوزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وجنوب إفريقيا والأمم المتحدة اللورد أحمد إلى فلسطين، مؤكدة ضرورة إعادة تفعيل التعاونات الاستراتيجية بين البلدين على الصعيدين الاقتصادي والسياسي، لما في ذلك من انعكاس على عمق العلاقات الفلسطينية البريطانية.

وجددت التأكيد على موقف بلادها الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، مشددة على عزم المملكة المتحدة إبقاء سفارتها في تل أبيب وعدم نقلها إلى القدس على غرار الولايات المتحدة الأميركية .

وحضر الاجتماع من مكتب الوزير سكرتير ثالث ميرا قطاطو، وسكرتير ثالث صوفيا دعيبس من وحدة الإعلام.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد