بالصور: معرض جدة للكتاب 2022: محمد هنيدي يشارك في ندوة حوارية حول الكوميديا

محمد هنيدي

معرض جدة للكتاب 2022 – يبحث عدد من السعوديين عن جلسات معرض جدة للكتاب وأهم فقراته والأشخاص الذين يستضيفهم في فعالياته لليوم الخامس على التوالي.

ويستضيف معرض جدة للكتاب 2022، اليوم الإثنين 12 ديسمبر 2022، نجوم الكوميديا العربية والبرامج الرياضية عبر جلساته الحوارية، التي تشكل العنوان الأبرز لفعاليات البرنامج الثقافي في اليوم الخامس للمعرض المقام تحت قبة (سوبر دوم)؛ فضلًا عن تنظيم 4 ندوات حوارية، وأمسية شعرية، وورشة عمل.

وعلى مستوى الندوات الحوارية، تقام ندوة بعنوان: "مخيلة التكنولوجيا ولعبة التسويق"؛ لتتناول تقنيات الميتافيرس والويب، وغيرها من التقنيات الحديثة التي يتوسع أثرها في الواقع الافتراضي، في حوار تديره الدكتورة آلاء المحمدي مع الأميرة ريم الفيصل، والرئيس التنفيذي لشركة نقطة سلوى رضوي، والمحلل المالي عبدالله مشاط.

وتستضيف الندوة الثانية عددًا من الإعلاميين الرياضيين؛ للحديث عن أثر ثقافة البرامج الرياضية على الشباب، في حوار يديره سلطان الغشيان، ويحاور من خلاله وليد الفراج، والدكتور سلطان اللحياني، ومحمد المسحل.

استضافة محمد هنيدي في معرض جدة للكتاب 2022، حيث يستضيف المعرض الشخصيات المهمة للحديث عن مراحل الكوميديا في العالم العربي.

الكوميديا في معرض جدة للكتاب 2022

وفي هذا الجانب خصص معرض جدة للكتاب2022، ندوة حوارية حول الكوميديا، والتي سيتحدث فيها الممثل محمد هنيدي، والممثل إبراهيم الحجاج، في لقاء يديره ياسر بكر، في الوقت الذي تحمل فيه الندوة الرابعة من المعرض عنوان: "عروبة العراق: الثقافة والهوية"، والتي سيستضيف فيها مشاري الزايدي كلًّا من الدكتور رشيد الخيون، ورحيم أبو رغيف، وكامل الخطي.

ويشهد اليوم الخامس للمعرض، أمسية شعرية يديرها الدكتور أحمد الهلالي، ويشترك فيها الشاعر محمد يعقوب والشاعرة تهاني الصبيح.

ويختتم اليوم فعالياته بورشة عمل تقدم من خلالها الدكتورة ميرفت العرضاوي، الأسس اللازمة لتأسيس رأي نقدي عن أي عمل سينمائي.

أهم تفاصيل معرض جدة للكتاب 2022

يعد معرض جدة الدولي للكتاب ثاني أكبر معرض يقام في “المملكة العربية السعودية” ويحتل المرتبة الأولى بعد معرض الرياض الدولي للكتاب، وقد أقيمت النسخة الأولى من هذا المعرض عام 2015. 2022 م مشاركة واسعة من دور النشر العربية والدولية، بما في ذلك مجموعة من الكتب من مختلف المجالات مثل “الكتب العلمية والأكاديمية والثقافية والأدبية والدينية، وكذلك كتب الأطفال والإعلام والكتب الإلكترونية”. ويرافق المعرض أيضًا العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية ودروس الماجستير.

متى يبدأ معرض جدة للكتاب 2022

الجدير بالذكر أن معرض جدة للكتاب انطلق يوم الخميس 8 ديسمبر 2022 بمقر سوبر دوم جدة، وسي فتح المعرض أبوابه يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً طوال اليوم. أيام الأسبوع، وهذا المعرض هو المعرض الثالث هذا العام بعد معرض الرياض الدولي ومعرض المدينة المنورة.

متى ينتهي معرض الكتاب في جدة

ومن المقرر أن ينتهي “معرض جدة للكتاب” في 18 ديسمبر 2022 م حيث سيستمر لمدة 10 أيام متتالية ليصبح من أهم وأفضل أماكن شراء الكتب وتجميع الثقافات من جميع أنحاء الدولة خلال هذه الفترة. عالم ومكان التقاء الشعوب والثقافات، حيث يضم مائة وخمسين (150) فعالية بمشاركة ما لا يزيد عن ستمائة (600) ناشر على المستويين المحلي والدولي.

افتتاح معرض جدة للكتاب2022

تم افتتاح معرض الكتاب في العاصمة السياحية جدة، في المملكة العربية السعودية، في أبحر الجنوبية، في مناطق المعارض على كورنيش جدة، على وجه الخصوص، في جدة سوبر دوم، وهي قبة عالية في الوسط. منها مسرح كبير للفعاليات.

 

ما هي أهم فعاليات معرض جدة للكتاب 2022

يتضمن معرض جدة للكتاب 2022 عددًا من الفعاليات تحت رعاية “هيئة الأدب والنشر والترجمة” في المملكة العربية السعودية، ومن أبرزها

استضافة المؤتمرات الخاصة بالخيال العلمي

- تقديم أمسيات موسيقية على العود تشارك فيها المطربة ولاء الجندي.

- إطلاق مؤتمرات النشر الرقمي.

- سلسلة أمسيات شعرية تجمع عددا من الشعراء والكتاب.

- إقامة المعارض والندوات وورش العمل لتكون جسرا للقاء جميع الثقافات.

- إجراء العديد من ورش العمل مثل “البصيرة للقراءة في العصر الرقمي” و “كيفية إنشاء شخصية سردية لا تُنسى”.

- افتتاح مؤتمر النشر الرقمي في نسخته الأولى بالمملكة لمناقشة كيفية الاستفادة من أفضل الممارسات في صناعة الكتاب.

طرق الاتصال ب معرض جدة للكتاب عبر البريد الإلكتروني

تهتم المملكة العربية السعودية في العديد من المجالات من بينها الجانب الثقافي حيث تقيم معرض الكتاب في جدة ويهتم الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة حضوره، كما أنه يقام فيه العديد من الفعاليات الهامة، ويحرص الكثير على التواصل مع الجهات المختصة من أجل الحضور في الوقت المناسب، ويمكن التواصل عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الاتصال برقم الهاتف من خلال التالي:

أين يقع  معرض جدة للكتاب2022

عنوان المعرض جنوب أبحر – طريق الكورنيش يمكنك الحصول على الخريطة “”.

هاتف 00966126546384.

البريد الإلكتروني support@jeddahbookfair.com.

 

المصدر : وكالة سوا - سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد