مفاجأة كبيرة.. تعرف على خليفة تيتي المحتمل لتدريب البرازيل

كارولو أنشيلوتي وبيب جوارديولا.

كشفت صحيفة برازيلية اليوم الإثنين، أن الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد على رأس قائمة المرشحين لتولي منصب المدير الفني للمنتخب البرازيلي.

وودعت البرازيل مؤخراً نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر 2022، بخسارة ضد كرواتيا في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد نهاية اللقاء بالتعادل 1-1.

ووفقاً لصحيفة "UOL Esporte" البرازيلية، فإن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم يريد التعاقد مع أنشيلوتي لعدة أسباب أبرزها عدم إبداء الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي كان الهدف الأول لتدريب "السامبا" اهتماما بعرض البرازيل للتعاقد معه.

وجاء رد جوارديولا بطريقة غير مباشرة، عبر اتخاذ المدرب الإسباني قراراً بتمديد عقده مع مانشستر سيتي حتى صيف 2025.

وبدأت إدارة الاتحاد البرازيلي بالفعل التفاوض مع أنشيلوتي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لكن المدرب الإيطالي لن يترك منصبه كمدرب للريال قبل نهاية الموسم، إلا أن أنشيلوتي لديه شروط وضعها للموافقة على العرض البرازيلي خاصة أن عقده مع الميرينجي يمتد لصيف 2024.

السبب الثاني الذي يعزز قدوم أنشيلوتي للبرازيل أنه مدرب خبير وناجح على الصعيد الأوروبي من خلال تجاربه السابقة في ميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونخ حيث حقق الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى وفاز 4 مرات بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويأتي تواجد أكثر من اسم برازيلي في صفوف ريال مدريد كسبب ثالث يعزز من إمكانية قيادته للفريق خلفاً للمدرب تيتي، كون علاقته جيدة للغاية من اللاعبين.

ويقود أنشيلوتي ثلاثي السامبا فينيسيوس جونيور ورودريجو وإيدير ميليتاو في صفوف الميرينجي، كما سبق له العمل مع كاسيميرو المنتقل في الصيف الماضي من الريال إلى مانشستر يونايتد.

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد