بالفيديو والصور: كل ما تبحث عنه حول نادي النصر السعودي - نادي النصر ويكيبيديا

نادي النصر السعودي

نادي النصر السعودي – ويكيبيديا – يرغب الكثير من مشجعي ومحبي نادي النصر السعودي ، معرفة كل التفاصيل عن ناديهم المفضل، ولذلك نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية، كل ما تريدون معرفته عن نادي النصر السعودي .

يُعد نادي النصر السعودي من أكثر النوادي شهرةً في المملكة، خاصةً بعد أن عرض النادي على اللاعب البرتغالي والنجم صاحب 38 عامًا، كريستيانو رونالدو، الإنضمام إلى النادي، بعقد يستمر لعامين ونصف وبمبلغٍ خيالي، فما هو تاريخ نادي النصر السعودي ومتى تأسس وسبب تسميته ؟

تأسيس نادي النصر السعودي

هو فريق كرة قدم سعودي تأسس عام 1955م، يلقبه عشاقه بـ " العالمي "، أو" القاري "و قدم نادي النصر العديد من اللاعبين الكبار منهم: ماجد عبد الله، وسالم مروان، وناصر مروان، وناصر الجوهر، ويوسف خميس، ومحيسن الجمعان، وفهد الهريفي، ومرحوم المرحوم، وغيرهم.

ويُشار إلى أن نادي النصر السعودي ، يلعب مباراته الرسمية على ملعبه اتساد جامعة الملك سعود، الذي يتسع لحضور أكثر من 25 ألف متفرج، وتكون مباراته الرسمية بينه وبين نادي الهلال، ضمن مباريات ديربي الرياض .

لماذا يلقب نادي النصر بالعالمي ؟

يُلقب مشجعو نادي النصر بـ " العالمي "، بسبب مشاركته وتمثيله لقارة آسيا في أول كأس عالم للأندية لكرة القدم، بعدما فاز بكأس السوبر الآسيوية عام 1998، حيث حصد جائزة اللعب النظيف في البطولة.

ويُلقب بـ" القاري "، لكونه أول نادي آسيوي يلعب مبارياتٍ رسمية في 4 قارات مختلفة، وهي آسيا وإفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الجنوبية.

من هو مؤسس نادي النصر السعودي ؟

تأسس نادي النصر  عام 1955 على يد حسين الجعباء وزيد الجعباء، حيث كانوا يتدربون في ملعب قديم وصغير في غزالة الشرطة، بالإضافة إلى آل الجعبة وإخوانه، وكان من أوائل العاملين في النادي، هم: علي وعيسى العويس.

شعار نادي النصر السعودي

يعتبر نادي النصر ، هو أول من اتخذ اسم النصر لناديه، حيث توجد العديد من الأندية تحمل نفس الاسم في دولة ليبيا وعمان والكويت والبحرين والإمارات.

يُشير شعارنادي النصر ، إلى خريطة الجزيرة العربية بألوان صفراء وزرقاء، حيث يمثل اللون الأصفر رمال الجزيرة العربية، واللون الأزرق بحر العرب والخليج العربي والبحر الأحمر.

D218F2B1-1FC6-4D3E-A8E8-D91C99B629FC.jpg
 

بطولات نادي النصر السعودي

حاز نادي النصر السعودي على 26 بطولة رسمية، و45 بطولة ودية ورسمية وغير رسمية، منذ تأسيسه.

وتشمل بطولات " target="_blank">نادي النصر السعودي على صعيد المستوى المحلي من قبل الإتحاد السعودي لكرة القدم، منها: بطولة الدوري السعودي بجميع مستوياته، وبطولة كأس الملك، وبطولة كأس ولي العهد، وبطولة كأس الاتحاد السعودي، وبطولة كأس السوبر السعودي.

وحاز نادي النصر السعودي ، على بطولات على الصعيد القاري من قبل الإتحاد الآسيوي لكرة القدم، منها: بطولة كأس الكؤوس الآسيوية، وبطولة كأس السوبر الآسيوي، وبطولة دوري أبطال آسيا.

وعلى صعيد المستوى العربي، فقد حاز نادي النصر ، على العديد من البطولات، منها: بطولة كأس الخليج للأندية.

 

انفرادات نادي النصر السعودي

يعتبر نادي النصر السعودي ، أول نادي آسيوي يصل لكأس العالم للأندية، وأول نادي يحصل على جائزة اللعب النظيف في بطولة العالم للأندية، وأول فريق في المملكة السعودية يحصل على بطولة كأس الاتحاد السعودي.

كما أن نادي النصر  السعودي يعد أول نادي سعودي يصل لنهائي كأس الكؤوس الآسيوية عام 1992، وأول نادي يحقق أحد نجومه لقب هدافي الدوري 6 مرات متمثلًا في اللاعب ماجد عبد الله.

أسماء اللاعبين في نادي النصر السعودي

لقطة الشاشة 2022-12-12 131742.jpg

تميمة نادي النصر السعودي

اختار نادي النصر  السعودي تميمة الفارس ،ويحمل الفارس النصراوي الرقم 9 الذي يرمز لأشهر من ارتدى القميص النصراوي عبر تاريخه ماجد عبد الله .

2xYib.jpg
 

حساب نادي النصر  السعودي على تويتر 

 

تدريبات نادي النصر السعودي

 FjxSr5pWAAAP4Ws.jpgFjxSqs7XkAAtJoD.jpg
Fjt30SYXgAInw77.jpg
Fjt32EHX0AAUF4u.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد