رثاء الشيخ أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير في خميس مشيط

الشيخ أحمد الحواشي امام الجامع الكبير في خميس مشيط

رثاء الشيخ أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير في خميس مشيط - حيث قدم الشاعر عبد الرحمن العشماوي رثاءً يذكر فيه محاسن ومكارم الشيخ أحمد الحواشي قبل وفاته.

وقال الشاعر عبد الرحمن العشماوي في وفاة الشيخ أحمد الحواشي إمام جامع خميس مشيط كلمات عذبة وهي :

بين التلاوة والصلاة ترحله ..... فقبله يا رب العباد تفضله

اما الصلاة ركوعها وسجودها ودعاءها فلقد أطال وكمنا.

شهدت له أركان مسجده التي رأت التعبدي والقيام الأطوله.

لو أنه نطقت لظل حديثها عن أحمد الحواشي فينا الأجمله.

ما زال في المحراب من ترتيله فكم قرأ الكتاب ورتله.

يا رب مغفرة له وأجعل له ولنا من الفردوس عندك منزله.

وفاة الشيخ أحمد الحواشي

أعلنت وسائل إعلام سعودية رسمية السبت 10.12.2022، عن وفاة الشيخ أحمد الحواشي إمام الجامع الكبير في منطقة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية ، حيث كان يتمتع بصحة جيدة ولم يعاني من أي أمراض، وانتقل الشيخ احمد الحواشي للعيش في مكة المكرمة وبعدها ظل إماما وخطيبا للجامع الكبير في خميس مشيط لأكثر من 40 عاما.

سبب وفاة الشيخ أحمد الحواشي

وبحسب ما نشرته وسائل الإعلام السعودية فإن سبب وفاة الشيخ أحمد الحواشي يعود لتعرضه لأزمة قلبية خلال ساعات صباح يوم السبت ، حيث نقل الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ، إلا أن الأطباء أقروا بوفاته عقب وصوله الى المستشفى بساعات قليلة.

جنازة الشيخ أحمد الحواشي

وأوضحت وسائل الاعلام السعودية أن جنازة الشيخ أحمد الحواشي ستكون انطلقت يوم الأحد بعد صلاة الظهر مباشرة في مكة المكرمة ، وتمت الصلاة على جثمانه في المسجد الحرام ، ومن ثم وريا الثرى.

سبب إيقاف الشيخ احمد الحواشي

في 19.11.2017، قال المتحدث الرسمي لفرع وزارة الشؤون الإسلامية بعسير عبدالله الحكمي، إنه تقرر إبعاد الشيخ أحمد الحواشي عن الإمامة والخطابة بناءً على ما تقتضيه مصلحة العمل.

وأشار الحكمي إلى أن الشيخ الحواشي تلقى قرار الإيقاف بالقبول والسمع والطاعة، وأكد أن ردة فعل الشيخ غير مستغربة فهو يعتبر ذلك جزءاً من العبادة التي يلتزم بها المؤمن في السمع والطاعة لولي الأمر وأن ما يراه ولي الأمر فيه المصلحة الراجحة على ما يراه الشخص لنفسه.

وكشف الحكمي عن تكليف الشيخ محمد بن علي حصان ذي الصوت الشجي إماماً للفروض، والدكتور فهد بن سعيد القحطاني خطيباً للجمعة.

أعمال الشيخ أحمد الحواشي

عمل الشيخ أحمد الحواش في بداية حياته العملية عضواً في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية في مدينة خميس مشيط لمدةِ عشر سنوات تقريباً، ومن قم عين أماماً وخطيباً للجامع الكبير بخميس مشيط منذ عام 1396 هـ حتى وفاته.

وكان أبرز من أثّر على توجهه الديني هم الشيخ سليمان بن فايع حفظه الله , والداعية شاهر بن سعيد القحطاني رحمه الله والشيخ محمد بن شايع رحمه الله وغيرهم الكثير ولكنه كان متأثرا بهؤلاء الثلاثة كثيرا وملازما لهم وقد عرف عنهم التقوى والورع وحب الدين وأهله , وقد حفظ القرآن الكريم كاملا مجودا في سنّ مبكرة ثم تلقى الشيخ أحمد الحواش علوم الدين والقرآن الكريم على يد عدد من المقرئين والعلماء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد