بالفيديو: نادي الباطن السعودي .. تاريخ النادي وأهم البطولات والإنجازات

شعار نادي الباطن السعودي

نادي الباطن السعودي: تأسس عام 1399هـ 1979م بمدينة حفر الباطن في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية ،ويلعب ضمن فرق الدوري الممتاز السعودي.

فريق الباطن من مدينة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية، في المملكة العربية السعودية، وهو يلعب حاليًا في دوري الأمير محمد بن سلمان الممتاز في الدرجة الأولى للمحترفين، ويذكر أن النادي يضم عدد مميز من اللاعبين في مُختلف المراكز، ويرتدي اللاعبين ميص الفريق اللونين الأزرق السماوي والأسود، أما عن ملعب الفريق الذي يخوض عليه مُبارياته البيتية فهو “ملعب نادي الباطن الرياضي” وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب حوالي 6000 متفرج.

تاريخ نادي الباطن السعودي

لم يكن تاريخ نادي الباطن السعودي حافل بالإنجازات الكبيرة والبطولات المُتعددة، إلا أنه أن قدم مستوى مُشرف ورائع جدًا على مدار عدة سنوات، ففي نهاية موسم 2007 -2008 استطاع النادي أن يصعد من الدرجة الثالثة إلى الثانية  لأول مرة في تاريخه وهذا إنجاز كبير للنادي، وفي عام 2011 وبالتحديد في الـ 25 من شهر مارس وصل النادي إلى دوري الدرجة الأولى السعودي لأول مرة، واستمر به حتى عام 2016 وهو العام الذي وصل فيه النادي إلى الدوري السعودي الممتاز لأول مرة منذ تاريخ تأسيسهـ ولكن في عام 2019 هبط النادي من جديد، ولكنه عاود الصعود من جديد في عام 2020 للدوري الممتاز وذلك بعد تصدرهم دوري الدرجة الأولى السعودي، ويذكر أن كافة مبارياتهم تُلعب على أرضهم على ملعب نادي الباطن.

متى تاسس نادي الباطن السعودي؟

تأسس نادي الباطن السعودي في العالم 1979 ميلادي في المملكة العربية السعودية وهو من حفر الباطن ويعتبر مؤسس النادي وعلم من أعلامة هو عبد الله المسعر، ويعتبر رئيس النادي في الوقت الحالي هو الاستاذ ناصر الهويدي وهو رئيس مجلس الادارة ايضاً.

إنجازات نادي الباطن السعودي

في كل موسم رياضي يتنافس نادي الباطن السعودي مع العديد من الأندية والفرق القوية، ولذلك لم يحظى بعدد كبير من البطولات، وفيما يلي أبرز إنجازاته وبطولاته:

  • دوري الدرجة الأولى السعودي
    • البطل: مرة واحدة في عام 2019-20
    • الوصيف: مرة واحدة في عام 2015-16
  • دوري الدرجة الثانية السعودي
    • الوصيف: مرة واحدة في عام 2010–11
  • دوري الدرجة الثالثة السعودي
    • الوصيف: مرة واحدة في عام 2007–08

البطولات التي شارك فيها نادي الباطن السعودي

شارك فريق الباطن السعودي في الكثير من البطولات المهمة في المملكة العربية السعودية، حيث أن فريق الباطن يلعب ضمن فرق الدرجة الممتازة في السعودية، والبطولات التي شارك فيها نادي الباطن السعودي هي:

دوري الدرجة الثانية

دوري الدرجة الثالثة

دوري الأمير محمد بن سلمان

دوري المحترفين السعودي

كأس خادم الحرمين الشريفين

كأس السوبر السعودي

من هم لاعبي نادي الباطن السعودي المحترفين؟

وجد العديد من اللاعبين المميزين في نادي الباطن السعودي ومنهم هاني الناهض حارس المرمى ويوسف الشمري وعمر العوودة والمحترفين ماورييو انتونيو وريناتو شافيز وعبد العزيز دمدم وضيف الله القرني والمهاجم فابيو ابرو ويوسف الجبلي ومحمد القرني.

رئاسة النادي منذ تأسيسه العديد من الرؤساء وهم :

عبدالله المسعر ( مؤسس النادي )

محمد صالح الخربوش

سليمان التركي

نجم اللغيصم

صالح العقيل

صالح العساف

تركي المطيري

علي المطيري

ناصر الهويدي (الرئيس الحالي للنادي)

فريق الباطن السعودي يتحدى "فتوى" بتغير اسمه منذ 40 عاماً

بعد فتوى شيخ سعودي بتغيير اسمه نادي "الباطن" لكرة القدم, رد رئيس النادي أنه "سيتم تغيره إذا طالبتنا الجهات المختصة", مشيراً أن هذا اسم النادي منذ تأسيسه قبل 40 عاماً.

ونقل موقع "هافينغتون بوست عربي" عن رئيس نادي "الباطن"، ناصر الهويدي قوله إننا "نكن  الاحترام والتقدير للشيخ مصدر الفتوى لكن هذا النادي موجود منذ 40 عاماً، وهو يحمل هذا الاسم منذ تأسيسه".

وأضاف رئيس نادي "الباطن" أن "النادي هو جهة رياضية تتبع الهيئة العامة للرياضة، والقرار بيدهم لتغيير الاسم، فالأندية حكومية".

 

شعار نادي الباطن السعودي الجديد

كشف نادي الباطن السعودي عن الشعار الجديد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهو الشعار نفسه الذي تُزين به قمصان لاعبي الفرق الرياضية في الموسم الجديد، وعلق النادي على الشعار الجديد قائلًا:

تم تصوير شعار نادي الباطن كنافذة يمكن من خلالها اكتشاف ما يميز محافظة حفر الباطن عاصمة الربيع، ولهذا تم التركيز على أهم العناصر المعبرة عن الطبيعة، ومن أشهرها وادي الباطن وفليج الذي بات متنزهًا للأهالي والزوار.

ببللب.jpeg
 

ترتيب نادي الباطن السعودي 2022

إن ترتيب نادي الباطن السعودي لموسم 2022-2023 هو السادس عشر والأخيرعلى الدوري السعودي، وهو رقم سيئ جداً للفريق السعودي، ويذكر أن الفريق  قد خاض ثماني مُباريات، وفشل في تحقيق الفوز في أي منهما، كما أنها تعادل في مباراة واحدة، ولكن خسارته كانت أمام سبعة أندية، وهو الآن يملك بحوزته نقطة واحدة، ويقبع في المركز الأخير.

WhatsApp Image 2022-12-12 at 10.58.08 AM.jpeg
 

إلى هنا متابعي "وكالة سوا الاخبارية" نكون قد تعرفنا على فريق الباطن السعودي، كما وتعرفنا على أبرز الإنجازات التي توصل إليها نادي الباطن السعودي، بالإضافة لتسليط الضوء بشكل مُباشر على تريب الفريق في الجدول الدوري السعودي وحالة الضعف التي يمر بها الموسم الحالي، وكنا تعرفنا على شعار الباطن الجديد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد