حماس تشيد بالتطور النوعي للمقاومة بالضفة الغربية

غزة / سوا / أشادت حركة المقاومة الإسلامية " حماس "، بالعملية التي أطلق فيها مقامون فلسطينيون النار على مركبة للمستوطنين جنوب مدينة نابلس ، والتي أدت إلى إصابة أربعة منهم بجراح أحدهم في حال الخطر الشديد.

ووصف الناطق باسم حركة حماس، حسام بدران،في بيان تلقت (سوا) نسخه عنه اليوم الاربعاء عمليات المقاومة الفردية في الضفة الغربية بالمميزة والنوعية، مؤكدًا أن عمليات إطلاق النار على جنود الاحتلال ومستوطنيه، وعمليات الطعن تمثل تطورًا نوعيًا له ما بعده.

وأضاف بدران أن حماس تبارك هذه العمليات وتشد على يد كل من ينفذها، وترى في تراكمها خطوة هامة للعودة إلى الوضع الطبيعي في التعامل مع الاحتلال، وصولًا إلى المواجهة الشاملة المباشرة على طريق دحر الاحتلال.

ودعا إلى مزيد من أعمال المقاومة المسلحة، مناشدًا أهالي الضفة الاستمرار في توفير الحاضنة الشعبية للمقاومين وحمايتهم والدفاع عنهم وحفظ أسرارهم.

ووجه بدران رسالة للاحتلال مفادها أن الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة مصمم على استمرار المواجهة، ولن يمر وقت طويل حتى تعود الضفة إلى ما كانت عليه أثناء انتفاضة الأقصى.

وشهدت الأسابيع الأخيرة، عدة عمليات مقاومة ضد جنود الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، تنوعت ما بين عمليات طعن وإطلاق نار على جنود الاحتلال ومستوطنيه، عوضًا عن عشرات المواجهات بالحجارة والزجاجات الحارقة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد