معاريف:هذه هي الفرصة للقضاء على حماس في الضفة

151-TRIAL- القدس / سوا / أفادت صحيفة معاريف على موقعها الالكتروني صباح اليوم الثلاثاء بأنه وخلال جلسة الكابينت يوم أمس طالبت المنظومة الأمنية في "إسرائيل" من المستوى السياسي في الحكومة دعم جهود الجيش الإسرائيلي العملياتية، وذلك من خلال تشديد الضغوطات بشكل كبير على البنى التحتية لحركة حماس في الضفة الغربية.
ووفقاً لما جاء على موقع الصحيفة فإن طلب المنظومة الأمنية يأتي في ظل الجهود العملياتية التي يشرف عليها جيش الاحتلال لليوم السادس على التوالي من أجل العثور على المختطفين، مشيرة إلى أن المنظومة الأمنية قد أكدت بأن عمليات الجيش تهدف إلى ردع حركة حماس في الضفة سواء على المدى البعيد أو القريب.
وكانت جلسة الكابينت يوم أمس قد شهدت نقاشات حادة حول كيفية التعامل مع الوضع الحالي في مدينة الخليل، خاصة في أعقاب اتهام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وبحسب الصحيفة فإنه تم طرح عدة اقتراحات كان أبرزها إبعاد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية إلى قطاع غزة ، والبدء بهدم منازل القيادات في خطوة من الاحتلال من أجل الضغط على حماس لقيامها بالإعلان عن العملية.
كما لفتت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال وجهاز الشاباك قد طالبا الحكومة الإسرائيلية والمجلس الوزاري المصغر بإصدار قرارات من أجل توسيع العمليات ضد حركة حماس، والتي تشمل على اعتقال المزيد من نشطاء الحركة في الضفة الغربية.
في حين أكدت الصحيفة على أن من بين الاقتراحات التي تم دراستها في جلسة الكابينت يوم أمس هو إغلاق مؤسسات حماس في الضفة والمساس بمصادر تمويلها، لافتة إلى أن هناك اجماع سياسي في الكابينت على أن عمليات الجيش الحالية هي الفرصة الكبرى من أجل إضعاف حماس في الضفة الغربية. 25
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد