فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد الطفلة جنى زكارنة في جنين

أعلام الفصائل الفلسطينية

أصدرت فصائل فلسطينية، صباح اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2022، بيانات صحفية منفصلة عقبت من خلالها على استشهاد الطفلة جنى زكارنة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة جنين.

وفيما يلي نصوص البيانات كما وصلت "سوا":

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

ننعى الشهيدة الفتاة جنى زكارنة وندعو لمواصلة الاستنفار لصدّ عدوان الاحتلال

تنعى حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني:

*الشهيدة الفتاة: جنى مجدي عصام زكارنة (16 عامًا)*، التي ارتقت بنيران قوات الاحتلال وهي على سطح منزلها، خلال اقتحام مدينة جنين، الليلة الماضية، ونؤكد أنّ استهداف الأطفال جريمة نكراء ولعنة ستلاحق العدو وقادته.

إنّ المقاومة المباركة المتصاعدة في أنحاء الضفة و القدس ، قادرة بإذن الله على الثأر لدماء الشهداء، ولجم عدوان الاحتلال، والانتصار للأقصى، وسيبقى شعبنا بكلّ مكوناته الحاضن الأساسي للمقاومة ورجالها، حتى التحرير والعودة.

نحيّي أبطال جنين القسام، الذين تصدوا لاقتحام قوات الاحتلال للمدينة مساء أمس، وخاضوا معها اشتباكات عنيفة، وندعو أبناء شعبنا لمواصلة الاستنفار والترصد للعدو واستهداف مواقعه ومغتصباته وجنوده ومستوطنيه في جميع أرجاء الوطن.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الاثنين: 18 جمادي الأولى 1444 هـ

الموافق: 12 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي الشهيدة جنى زكارنة من جنين

صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى جماهير شعبنا، شهيدة الوطن الطفلة: جنى مجدي زكارنة (16 عامًا)، التي ارتقت إثر استهدافها بدم بارد من رصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام مدينة جنين ليلة الاثنين.

إننا إذ نعزي عائلة الشهيدة وأهلنا في جنين التي تنزف دماً على مذبح الحرية، لنؤكد أن هذه الجريمة البشعة تظهر وحشية الاحتلال وإمعانه في قتل أبنائنا بدم بارد، وتأتي في سياق استمرار الحرب الممنهجة بحق أبناء شعبنا على امتداد أرضنا ومقدساتنا.

إن هذه الهجمة المسعورة والمعلنة بالقتل والإرهاب لن تثني شعبنا الصابر وأبناءه المجاهدين عن خط المواجهة والدفاع، وهذه الجريمة تستدعي وحدة وطنية وميدانية وتفعيل أساليب المقاومة كافة لردع المحتل عن جرائمه المستمرة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية

الاثنين 18 جمادي الأولى 1444هـ - 12 ديسمبر 2022م

جبهة التحرير الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

العربية الفلسطينية تنعى شهيدة جنين الفتاة زكارنة

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهيد جنين، الفتاة جنى مجدي عصام زكارنة ( 16 ) عاماً، التي ارتقت مساء امس بعد اصابتها برصاصة في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال للحي الشرقي من مدينة جنين .

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها، إن جرائم الاحتلال المتواصلة بحق ابناء شعبنا لن تجلب سوى مزيدا من التصعيد، فشعبنا وشبابنا الثائر لن يقف مكتوفي الايدي امام ما تمارسه قوات الاحتلال من جرائم وانتهاكات والمضي في سياساتها ومخططاتها في فرض أمر واقع يحول دون تحقيق اهداف شعبنا.

واضافت الجبهة، إن الاحتلال يتحمل هذا الإرهاب المنظم، مؤكدة أن عملية الاعدام اليوم هي جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها هذا المحتل الغاصب بحق الشعب الفلسطيني بشكل شبه يومي، مطالبة الجنائية الدولية فتح تحقيق رسمي في هذه الجريمة وغيرها، ومساءلة ومحاسبة الاحتلال ومرتكبي هذه الجرائم ومن يقف خلفها من سياسيين وعسكريين وأمنيين حتى لا يفلتوا من العقاب.

وتابعت الجبهة، إننا ونحن ننعي بكل فخر واعتزاز الشهيدة الفتاة زكارنة، فإننا نتوجه بصادق العزاء لذويها وذوي كل شهداء شعبنا الفلسطيني الحر، مؤكدين ان كل الخيارات مفتوحة أمام شعبنا للدفاع حقوقنا الوطنية وأهدافنا الوطنية حتى تحقيقها كاملة دون انتقاص بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

الجبهة العربية الفلسطينية/ مكتب الاعلام المركزي

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد