معاريف تنشر تفاصيل دقيقة وجديدة لعملية "شفوت راحيل"

القدس / سوا / نشرت صحيفة "معاريف" تفاصيلًا جديدة عن عملية إطلاق النار الليلة الماضية التي استهدفت مركبة للمستوطنين جنوبي مدينة نابلس قرب مستوطنة "شفوت راحيل" وأسفرت عن إصابة 4 أحدهم بجراح خطيرة.

ونقلت الصحيفة عن أحد الجرحى في العملية ويدعى "يائير هوفر" من مستوطنة "كوخاف هشاحر"،قوله إنهم كانوا عائدين من مباراة كرة سلة بمستوطنة "عيلي" القريبة حيث توزعوا على أربعة مركبات.

وأضاف "وفجأة، وعلى مفرق مستوطنة "شافوت راحيل" اقتربت مركبة منا من الخلف وأطلقت علينا نيران رشاشة على أكثر من مرحلة، حيث سارت المركبة خلفنا ببطء، وفتحت النار بين الفينة والأخرى في حين كانت خلفنا مركبة أخرى للمستوطنين دون أن تتدخل".

وأضاف "رأينا المركبة المهاجمة وتأكدنا من قيامهم بإطلاق النار من داخلها، والحقيقة أننا لم نكن نحمل السلاح، ولكن حتى لو كان معنا سلاح فلم يكن ليساعد في ذروة الهجوم إلا إذا توقف المخربون وجاءوا إلينا"، على حد تعبيره.

وحسب ما تناولت المواقع العبرية اليوم الثلاثاء، فإن عملية اطلاق النار هي العملية السادسة منذ بداية شهر رمضان والعملية الرابعة في 4 أيام، وتشير التحقيقات الى أن عملية اطلاق النار التي جرت أمس نفذتها خلية منظمة وليس خلية معزولة او "عمل منفرد" أخذ على عاتقه تنفيذ هذه العملية، ويبدو بأن هذه الخلية لديها بنية تحتية تسمح لها بتنفيذ هكذا عملية.

وأضافت مصادر عسكرية إسرائيلية أنه تم اطلاق 25 رصاصة نحو سيارة المستوطنين وكانت تنتظر سيارة استخدموها في الهرب الى أحدى القرى الفلسطينية المجاورة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد