هل يغيب ميسي عن نصف نهائي كأس العالم 2022؟

احتفال ليونيل ميسي أمام هولندا في كأس العالم 2022

فتح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022، تحقيقاً ضد منتخبي الأرجنتين وهولندا، بعد مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022، والتي شهدت سلوكا سيئا وغضبا من الفريقين.

وبدأ "فيفا" بإتخاذ اجراءات تأديبية بعدما اشتبك الفريقان خلال المواجهة في دور ربع نهائي كأس العالم، والتي تقدمت فيها الأرجنتين بهدفين ثم تعادلت هولندا 2-2، لكن ميسي ورفاقه حسموا المواجهة بركلات الترجيح، وصعدوا إلى نصف نهائي كأس العالم.

وقال فيفا: "إن لجنته التأديبية بدأت إجراءات ضد الأرجنتين "بسبب الانتهاكات المحتملة للمادتين 12 (سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين) والمادة 16 (الإخلال بالنظام والأمن في المباريات)".

وأضافت الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية: "بالإضافة إلى ذلك، بدأت لجنة الانضباط في فيفا إجراءات ضد الاتحاد الهولندي لكرة القدم بسبب الانتهاكات المحتملة للمادة 12 من قانون الانضباط الخاص بالفيفا فيما يتعلق بنفس المباراة".

ووفق موقع "سبورتس"، قد تجد الأرجنتين نفسها في مأزق كبير قبل مواجهتها في نصف النهائي ضد كرواتيا، إذ إن الإجراءات تأديبية قد تطال أبرز اللاعبين وعلى رأسهم ليونيل ميسي بعد سوء السلوك خلال مباراة ربع النهائي ضد هولندا.

وقرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم فتح تحقيق حول الأحداث التي شهدتها مباراة الأرجنتين وهولندا، التي أقيمت على استاد لوسيل، يوم الجمعة الماضي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس العالم قطر 2022.

ويدرس الفيفا وضع عقوبات على ميسي وعدد من اللاعبين بسبب انتقاد الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، إذ قال البرغوث - في تصريحات عقب المباراة - "لا يمكنك وضع حكم لا يرقى لمستوى هذه المباريات".

وسار حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز، على خطى ميسي وانتقد الحكم بقوله "لقد أضاف الحكم 10 دقائق لنتعادل، إنه حكم مجنون، كان يريدنا أن نغادر بعد إقصاء إسبانيا".

وعندما ينتقد لاعب حكم علنا يتم إيقافه، لكن التوقعات تصب في أنه ربما يتم تحذير ميسي أو تغريمه مالياً على تلك التصريحات .

كما سيدرس "فيفا" حالات الاشتباك التي حدثت بين لاعبي المنتخبين، على غرار تصرف باريديس مع بدلاء المنتخب الهولندي، وسخريته رفقة أوتاميندي من لاعبي منتخب "الطواحين الهولندية" بعد تسجيل لاوتارو لركلة الترجيح الحاسمة.

ومن المقرر أن يصدر قرار اللجنة التأديبية لـ"فيفا" قبل مواجهة المنتخب الكرواتي المقررة يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الشرق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد