بالصور: ملعب الأمير فيصل بن فهد "الملز"- تعرف على تفاصيله

ملعب الأمير فيصل بن فهد الملقب بـ الملز

ملعب الأمير فيصل بن فهد، حيث يعرف ملعب الأمير فيصل بن فهد سابقا بملعب رعاية الشباب "الملز"، وهو منشأة رياضية سعودية شيد عام 1969م ويقع في عاصمة المملكة العربية السعودية (الرياض) بحي الملز، ويحوي على ملعب كرة قدم يتسع لـ 22.250 متفرج، ويحتوي الملعب حاليا على مقاعد بلاستيكيه من النوع الحديث بعد امر من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وملعب الأمير فيصل بن فهد هو أول استاد رياضي دولي بمدينة الرياض وحتى عام 1988 كان يعد الاستاد الأكبر بالعاصمة حتى تم بناء استاد الملك فهد في ذلك العام على طراز ومواصفات عالية، وتبرز اهمية هذا الملعب بكونه مستضيف أغلب مباريات الدوري السعودي المقامة بالعاصمة.

يعتبر ملعب الأمير فيصل بن فهد هو الملعب الرئيسي لأندية الشباب والنصر والهلال والرياض وتقام فيه معسكرات المنتخبات وتدريبات الحكام أيضا.

بطولات سابقة أقيمت في ملعب الأمير فيصل بن فهد

* كأس الخليج العربي (1972) (2014) .

* نهائي كأس الملك بالمملكة العربية السعودية.

* نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم.

اهم المعلومات عن ملعب الأمير فيصل بن فهد

تم اقامة مجموعة كبيرة من المباريات والمناسبات الهامة على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد مثل بطولة كأس الخليج العربي لموسم 1972 م ، و2014 م ، أيضاً تم استضافة نهائي كأس الملك بالمملكة العربية السعودية، وكذلك استضافة نهائي كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم ، واستضافة كأس الملك فهد ، سلف كأس القارات ، كما يتم إقامة معسكرات المنتخبات وتدريبات فيه.

ويتميز الملعب بشكل جميل ومميز حيث تم تصميم السقف بشكل بيضاوي يشبه إلى حد كبير الخيام البدوية ، وعند النظر إليه من على بعد يظهر على شكل زهرة جميلة والتي ترمز إلى الصحراء الفسيحة.

ويتم إقامة معظم مباريات أندية الهلال والنصر والشباب على أرض ملعب الأمير فيصل بن فهد، ويعتبر أول استاد في المملكة يتم فيه تطبيق نظام التذاكر الإلكتروني وذلك في عام 2011.

مساحة أرضية ملعب الأمير فيصل بن فهد

تم اقامة ملعب الأمير فيصل بن فهد الكبير في الرياض على مساحة 120.000 متر مربع، ويوجد بملعب فيصل بن فهد 28,000 مقعد عام ورسمياً يسع الملعب إلى حوالى 22،250 متفرج.

والجدير بالذكر أن ملعب الأمير فيصل بن فهد يوجد به مقاعد مصنوعة من مادة البلاستيك الحديثة والمطورة وذلك تبعاً لرأي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مما يبين اهمية ومواصفات الاستاد العالية.

يعتبر هذا الملعب من الأماكن المتكاملة التي تضم معظم الأنشطة الرياضية التي يحتاجها الشباب تحت سقف واحد بالاضافة لذلك تم تصميمه بطريقة مميزة تجعل التنقل بين الخدمات والمرافق بسهولة تامة وفي وقت قصير ومن المرافق الموجودة في ملعب الأمير فيصل بن فهد:

* منطقة الجمباز الداخلية

* منطقة ملكية

* معسكر تدريبي دائم للأندية السعودية

* مبنى اتحاد السنوكر والبلياردو

* مبنى اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة

* أماكن وقوف السيارات

* منصات التذاكر

* المدرجات الخارجية وتوابعها

* المدرجات الداخلية وتوابعها

* ملاعب كرة القدم العشبية وألعاب القوى الملعب

* ملعب كرة قدم مصنوع من العشب الصناعي

* غرف اللاعبين

* نادي الحكام

* غرفة الحكام

* غرفة كمال الأجسام

sp_79_1.jpg
Fjd_AjNWAAEXc7M.jpg
o_s_0_257_prince-faisal-bin-1.jpg
FjH9USsWAAEbbeV.jpg
C75A1525-F8B1-4352-A2DD-70917DADF8D5.jpeg
1103461.jpg
740ebee0-0b69-41ae-b90d-63fd6946f9de.jpg
800_7431035b2f.jpg

المصدر : وكالة سوا - موقع عريق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد