ما هو سر ارتباط لاعبي المغرب بأمهاتهم؟

ما سر ارتباط لاعبي المغرب بأمهاتهم؟

بعد صافرة النهاية لكل لعبة يشارك بها المنتخب المغربي، يركض لاعبي المنتخب حول أمهاتهم وآبائهم، في مدرجات ملاعب نهائيات كأس العالم في قطر 2022، فما السر وراء ذلك؟

حيث اختار مهاجم منتخب المغرب زكريا بوفال أمه لتنزل معه إلى الملعب بعد أن تحول إلى مساحة لاحتفالات أسود الأطلس، مساء أمس، بعد التأهل التاريخي إلى نصف نهائي كأس العالم، لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية.

زكريا 1.jpg
زكريا 2.jpg

من جهتها، وثقت عدسات المصورين عناق حار لمدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وليد الركراكي مع والدته في مدرجات أحد ملاعب نهائيات كأس العالم في قطر.

وليد الركاكي.jpg
أحد أسرار التركيبة التدريبية لمدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي

من الجوانب الإنسانية التي أثارت العالم، ارتباط نجوم المغرب بأمهاتهم، وهنا أحد أسرار التركيبة التدريبية لمدرب منتخب المغرب لكرة القدم وليد الركراكي، أي الشحن العاطفي. فإلى جانب اللعب للقميص، يشعر اللاعب أنه يلعب كطفل في حضرة والدته، وهذا يمنحه تحفيزا إضافيا، ببطارية إنسانية لا تنفذ في مخزونها.

الثقافة العامة المغربية للأم 

وفي الثقافة الشعبية المغربية، ترتبط الأم بصورة ذهنية جماعية أساسها الاحترام الكبير جدا، وتقبيل اليد في السلام، والأولوية في كل مناحي الحياة، لأن المرأة في الثقافة العامة المغربية محط تقدير وخصوصا الأم والجدة.

وفي سيرة نجاح عدد من نجوم أسود الأطلس، قصص كفاح مرير ممزوجة بالكد من أمهات مغربيات هاجرن إلى أوروبا لتوفير حياة لائقة لأبنائهن، ودعم يومي في سبيل جعل لعبة كرة القدم بوابة خلاص من الفشل والانحراف والإدمان.

عربون وفاء

 قدم الفرسان من منتخب أسود الأطلس على ملاعب كأس العالم في قطر عربون وفاء، باعتراف أمام عدسات الكاميرات العالمية، وشيك اعتراف على بياض، أن النجاح تقف وراءه "لمويمة" أو "يما" أو "يمانينو" أي الأم وأمي.

 

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد