فيلم Triangle of Sadness يفوز بجائزة أفضل عمل في أوروبا 2022

أبطال فيلم Triangle of Sadness

Triangle of Sadness- فاز فيلم الدراما والكوميديا مثلث الحزن Triangle of Sadness بجائزة أفضل فيلم في أوروبا، في فعاليات الدورة 35 لجوائز السينما الأوروبية.

فيلم Triangle of Sadness يفوز بجائزة أفضل عمل في أوروبا

وحصد فيلم مثلث الحزن Triangle of Sadness على جائزة أفضل عمل في أوروبا لعام 2022 (مخرج وكاتب سيناريو)، كما حصد العمل جائزة أفضل ممثل للنجم لزلاتكو بوريتش، وتأتي تلك الجائزة بعد حصول الفيلم جائزة السعفة الذهبية لأفضل عمل بمهرجان كان لعام 2022.

وعلق منتج الفلم فيليب بوبر على فوز فيلمه بجائزة أفضل عمل قائلًا: إن الفيلم يجسد رغبة أوروبا في أن تكون ملاذًا للمخرجين السينمائيين".

وأضاف بوبر: "أوروبا هي المكان الذي نشأت فيه السينما، لذا فإن كل صناعتنا مبنية حول صانعي الأفلام لدعم وتوزيع أعمالهم".

وبعد حصول المخرج روبن أوستلوند على جائزة أفضل مخرج وكاتب سيناريو عن فيلم Triangle of Sadness، أهدى جائزته للنجمة الراحلة تشارلبي دين، والتي توقيت عن ناهز الـ 32 عامًا.

873.jpg
روبن أوستلوند مخرج فيلم  Triangle of Sadness

قصة فلم مثلث الحزن Triangle of Sadness

مثلث الحزن Triangle of Sadness هو فيلم كوميديا سوداء من تأليف واخراج روبين أوستلوند. وبطولة هاريس ديكنسون ووودي.

وتدور أحداث فيلم Triangle of Sadness في أطار من الدراما، حيث يحكي الفيلم قصة زوجين كارل ويايا اللذان يعملان في عروض خاصة بالأزياء على متن يخت فاخر، لكن اليخت يتعرض للغرق، ثم ينتهي الأمر بالجميع على سطح جزيرة بعيدة، وبعد ذلك يبدأ الجميع في تحمل المتاعب والصعاب للبقاء على قيد الحياة.

النجوم المكرمين في بحفل جوائز السينما الأوروبية

تم تكريم عدد من النجوم في حفل جوائز السينما الأوروبية لهذا العام 2022 ومن بينهم، ماركو بيلوتشيو، الحائز على جائزة رواية القصص الأوروبية المبتكرة، وإيليا سليمان، الإنجاز الأوروبي في السينما العالمية الحائزة على جائزة السينما العالمية، ومارجريت فون تروتا، الحائزة على جائزة الإنجاز الأوروبي مدى الحياة.

 

المصدر : وكالة سوا - القاهرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد