بعد تعديل السعر.. تويتر تعيد تفعيل خدمات "العلامة الزرقاء"

علامة التوثيق في تويتر

تويتر : إعادة تفعيل خدمات الاشتراك في Twitter Blue  بعد تعديل السعر - تعتزم منصة التدوين المصغر تويتر ، إعادة إطلاق خدمة اشتراك مدفوع الأجر الجديدة على Twitter Blue يوم الاثنين، بعد التعديل على السعر بحيث ستكون أغلى ثمناً لمستخدمي أجهزة " آبل " وتتضمّن نظام توثيق الحسابات في المنصة.

أسعار الاشتراك شهرياً

وأعلنت الصفحة الرسمية لمنصة تويتر أنها ستعيد إطلاق تويتر بلو Twitter Blue التي يلزمها اشتراكاً شهرياً على الموقع مقابل 8 دولارات، و 11 دولار لأنظمة IOS ، وتتيح للمستخدمين الاستفادة من الميزات المخصصة للمشتركين وأبرزها علامة التوثيق الزرقاء . وفقاً لما أورده موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص.

توثيق حسابات تويتر 

وستعيد تويتر بموجب هذه الاشتراكات، إمكانية توثيق الحسابات مجددًا، بعد وضع عدد من خطوات التأكد والتصديق الجديدة لمواجهة المتصيدين الذين قاموا بتزييف عدد من الحسابات بعلامات توثيق المشاهير.

علامة التوثيق الزرقاء في تويتر 

وأشارت تويتر إلى أنّ العلامة الزرقاء في تويتر بلو Twitter Blue يحصل عليها المستخدم عقب عملية تحقق، وسيتحوّل لون العلامة إلى الذهبي لحسابات الشركات، فيما سيصبح في وقت لاحق خلال الأسبوع رمادياً لحسابات المؤسسات الحكومية.

وسيُتاح للمشتركين أيضاً الخاصية التي تتيح لهم إمكانية تصحيح تغريداتهم في تويتر بعد نشرها أو تلك التي تسمح لهم بتحميل مقاطع فيديو ذات جودة أفضل.

تغريدة تويتر

وغرّدت صفحة تويتر الرسمية "شكراً على صبركم في الوقت الذي كنّا نسعى فيه إلى إدخال تحسينات على خدمة بلو وعُلّقت الخدمة بصورة فورية.

وكان ماسك وعد بأن تعاود خدمة العمل في منصة تويتر نهاية تشرين الثاني/نوفمبر، قبل أن يعلن بعد أيام قليلة تأجيل المشروع إلى أجل غير مسمى، حتى يتم التوصل إلى نظام يمنع انتحال الشخصيات.

وقبل استحواذ ماسك على تويتر ، كانت المنصة تتيح خاصية "العلامة الزرقاء" لتوثيق حسابات المؤسسات والأشخاص المعروفين مجاناً، وكانت تقدم اشتراكاً مدفوعاً يتضمن خيارات إضافية.

وأفادت تويتر بأنها أضافت أيضًا خطوة مراجعة قبل تطبيق علامة اختيار زرقاء في Twitter Blue على الحساب "كإحدى خطواتنا الجديدة لمكافحة انتحال الهوية، التي تتعارض مع قوانين تويتر ".

 وكان مالك منصة تويتر إيلون ماسك قد أعلن عن رغبته في إطلاق صيغة مدفوعة لتنويع عائدات المنصة التي يعتمد وضعها المالي بصورة كبيرة على العائدات المتأتية من الإعلانات، منذ استحواذه على تويتر في نهاية تشرين الاول/أكتوبر، لكنها أحدثت فوضى في الشبكة الاجتماعية مع ظهور عدد كبير من الحسابات تدّعي أنها تمثل شخصيات أو شركات معيّنة.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد