فيفا يكشف عن الكرة الرسمية لنصف نهائي ونهائي كأس العالم 2022

كرة نهائي كأس العالم "الحلم"

أسدل الاتحاد الدولي لكرة القدم الـ"فيفا" الستار عن الكرة الرسمية لنصف النهائي والنهائي في كأس العالم المقام حاليا في قطر 2022، والتي تحمل اسم "الحلم"، لتحل مكان الكرة الرسمية المستخدمة في مباريات البطولة حتى الآن.

تصميم الكرات

صممت الكرات بتكنولوجيا حديثة وبنفس التكنولوجيا المستخدمة في المباريات المتبقية، والتي تقوم على نظام "الكرة المتصلة"، وهي تقنية أثبتت نجاحها بشكل مبهر فى تحديد حالات التسلل بشكل أكثر سرعة ودقة في بطولة كأس العالم.

وتعتمد على بيانات تموقع اللاعبين لتزود حُكام الفيديو المساعدين بمعلومات آنية، تمكّنهم من اتخاذ القرارات بالشكل الأمثل مما يضفي مزيداً من السلاسة على تجربة متابعة المباراة.

تقنية الذكاء الاصطناعي

ومن خلال التوفيق بين بيانات الكرة الواردة من جهاز الاستشعار المثبت عليها وباستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، تقدم هذه التكنولوجيا الدعم اللازم للنظام شبه الآلي لتحديد وضعيات التسلل، مما يمكِّن من التعرف بدقة متناهية على اللحظة التي لُعبت فيها الكرة خلال حالات التسلل غير الواضحة تماماً.

وبدوره أوضح يوهانس هولزمولر، مدير الابتكار وتكنولوجيا كرة القدم بالفيفا، أنه من خلال وضع تكنولوجيا الكرة المتصلة، حرصت على توفير مستوى إضافي من المعلومات المتاحة لدى حكام الفيديو المساعدين.

وأضاف: تقدم البيانات الواردة من الكرة معلومات قيمة، من شأنها أن تتيح الفرصة لتقديم شروح حول لحظات فريدة تقع على أرضية الميدان خلال هذه النسخة من كأس العالم.

كرات "الحلم" صديقة للبيئة

كما تمت مراعاة حماية البيئة في تصميم هذه الكرة، إذ تم الأخذ في الاعتبار كل الجوانب المهمة في هذا الصدد، مما يجعل من "الحلم" أول كرة في تاريخ الكرات الرسمية المستخدمة في نصف نهائي ونهائي كأس العالم، تصنع حصريا من أحبار ومواد لاصقة مائية.

المصدر : اليوم السابع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد