لبنان: فنانون يدافعون عن ستيفاني صليبا بعد ملاحقتها قضائيا

ستيفاني صليبا

تتواصل ردود الفعل على توقيف الفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا وملاحقتها قضائيا بتهمة الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال، حيث دعم بعض الفنانين والإعلاميين ستيفاني بعد حملة الهجوم التي شنت عليها.

كريستينا صوايا تدافع عن ستيفاني صليبا

غردت الفنانة وملكة جمال لبنان السابقة كريستينا صوايا مدافعة عن زميلتها ستيفاني، قائلة: "لا داعي للتخمينات والتقويلات أو التنمر أو التجريح لطفاً ما حدا يستبق الأمور.. بانتظار تتوضح الصورة خلينا محترمين ومحبين بحق فنانة تتعرض لوضع استثنائي يمكن مظلومي فيه"، ودونت هاشتاج "ستيفاني صليبا".

وأضافت: "ارحموا من في الأرض يا عالم يرحمكم من في السماء".

وانضم الممثل اللبناني مازن معضم إلى المدافعين عن ستيفاني صليبا، ونشر عبر تويتر: "هلق صار كل الحق على ستيفاني؟! أو عم يلهو الناس متل العادة؟ متضامن مع زميلتي ستيفاني صليبا".

وكذلك ساندت الإعلامية اللبنانية ديما صادق الفنانة ستيفاني صليبا، وغردت: "القاضي المالي علي إبراهيم أوقف الممثلة ستيفاني صليبا بعد الاستماع إليها، وتم تسليمها إلى مكتب الجرائم المالية للتوسع بالتحقيق وهو لم يصدر مذكرة توقيف مسبقة بل استمع إليها وأوقفها للتحقيق".

ما هو سبب توقيف ستيفاني صليبا؟

بدأت قضية ستيفاني صليبا حينما رفعت المدعية العامة الاستئنافية بجبل لبنان غادة عون، دعوى قضائية ضدها، واتهمتها فيه بالثراء غير المشروع وتبييض الأموال وهي نفس القضية التي زج فيها حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

وبدوره نفى نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية، إصداره قرار بشأن منع ملاحقة صليبا أو تنفيذ مذكرة التوقيف في حقها.

وأكد مصدر قضائي لبناني أن ستيفاني صليبا موقوفة حالياً على ذمة التحقيق معها في القضية، وأن القرار صادر من النائب العام المالي "على إبراهيم" وهو من تولى التحقيق معها.

يذكر أن ستيفاني صليبا قدمت عدة أعمال درامية شهيرة منها الساحر، دقيقة صمت، فوق السحاب، داون تاون، كارما، متل القمر.

المصدر : ليالينا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد