بالفيديو: إبن ياسين بونو الوحيد الذي استطاع هز شباك والده

ياسين بونو وابنه على ملعب الثمامة

 انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو طريف، لحارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، وهو يلاعب ابنه داخل الملعب قبل مباراة منتخبه المغرب مع البرتغال.

وأظهر المقطع الذي نشرته قناة "بي ان سبورت" على حسابها الرسمي بتويتر، ابن ياسين بونو، على أرضية ملعب الثمامة رفقةَ والده قبل المباراة.

 الوحيد الذي استطاع هز شباك أبيه

وكان بونو يلاعب طفله بالكرة، واذي سدد بالفعل الكرة تجاه المرمى لتقفَ على الخط، ليكرر ركلها مرة أخرى ويضعها في الشباك.

في ذات السياق، أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بقوة الدفاع المغربي في مباريات كأس العالم من خلال نشر صورة حارس المرمى المغربي ياسين بونو مع ابنه أمام شباك المنتخب.

وأرفق الفيفا الصورة على تويتر مع تغريدة قال فيها: “الوحيد الذي سيتركه دفاع المغرب يقترب من ياسين بونو هو ابنه فقط”.

وكان الطفل الصغير يرتدي قفازات والده ياسين بونو، الحارس العملاق الذي كان له الفضل في صعود منتخب المغرب لدور الـ8، بتصديه لـ3 ركلات ترجيح أمام إسبانيا، التي أطاح بها.

أول حارس عربي يحافظ على شباكه في كأس العالم 2022

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بونو الذي خاض مباراته الدولية رقم 50، بات أول حارس عربي وأفريقي يحتفظ بنظافة شباكه في ثلاث مباريات في كأس العالم، إذ خرج بشباك نظيفة أمام منتخبات كرواتيا وإسبانيا والبرتغال.

وتنقل الشبكة أن بونو لديه أرقام مميزة في الدوري الإسباني، إذ لعب 1036 دقيقة في “الليغا” ونسبة إنقاذ لمرماه تصل إلى 68 في المئة.

فوز تاريخي للمنتخب المغربي على البرتغال

يشار إلى أن منتخب المغرب نجح في حجز بطاقة العبور الأولى في تاريخه على مستوى العرب، بالتأهل إلى دور النصف النهائي من منافسات كأس العالم 2022، بعد نجاحه في إقصاء البرتغال بهدف نظيف دون رد.

ياسين بونو ويكيبيديا

ولد ياسين بونو في مدينة مونتريال الكندية بتاريخ 05/04/1991 لأبوين مغربيين من مدينة فاس، والده مهندس دولة وأستاذ سابق في المدرسة الحسنية للأشغال العمومية.

وبونو متزوج وأب لطفل يتقن 4 لغات (العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية)، وبدأت رحلته الكروية عندما عاد مع عائلته إلى المغرب.

التحق بونو بمدرسة نادي الوداد الرياضي المغربي لكرة القدم في مدينة الدار البيضاء، وهو في عمر 8 سنوات، وشارك في مسابقة كأس الدار البيضاء (Casa Cup).

وبفضل ردود أفعاله السريعة، وقامته الطويلة مقارنة بزملائه في الفريق؛ وضعه مدرّب الفريق في مركز حراسة المرمى.

وتدرج بونو في كل فئاته العمرية، حتى وصل إلى الفريق الأول، بالتزامن مع دراسته الأكاديمية في مدارس مدينة الدار البيضاء.

و كان بونو سينضم إلى نادي نيس الفرنسي وهو بسن 18 عامًا عام 2009، وحالت المطالب المالية لنادي الوداد الرياضي دون ذلك.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد