حقيقة مشاركة بنزيما أمام المغرب في كأس العالم 2022

بنزيما.jpeg

حقيقة مشاركة بنزيما أمام المغرب في كأس العالم 2022، حيث عاد الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم فريق ريال مدريد الإسباني، إلى تدريبات الفريق الملكي، وذلك بعد إصابته مع منتخب الديوك قبل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022.

وأصبح كريم بنزيما جاهز للمشاركة في المباريات خلال الفترة المقبلة، وبإمكانه العودة إلى معسكر منتخب فرنسا في قطر، في حال رغبة ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب الديوك، خاصة وأنه لم يستدع الاتحاد الفرنسي أي لاعب بديلًا لـ كريم بنزيما واللاعب لا زال ضمن قائمة الفريق المشاركة في المونديال.

وفي هذا الصدد، يزداد أسئلة عشاق كرة القدم حول العالم، عن مقدرة النجم الفرنسي من المشاركة بالمباراة المقبلة لمنتخب بلاده أمام المنتخب المغربي لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وفي وقت سابق ، فجرت شبكة "RMC" الفرنسية مُفاجأَة كبرى، حيث أكدت أن كريم بنزيما يمكنه أن يعود للمشاركة مع منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم الجارية حاليًا في قطر.

بنزيما خرج من قائمة منتخب فرنسا بعد إصابته قبل انطلاق المونديال بساعات قليلة، ليغادر معسكر فرنسا في قطر، لكن المدرب ديدييه ديشان رفض ضم لاعبًا بديلًا له.

وأفاد التقرير الفرنسي أنه بعد التحقق من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لا يزال بنزيما يتواجد في قائمة فرنسا لكأس العالم ويمكن استدعاؤه من جديد.

وفي نفس السياق، أشارت إذاعة  "مونت كارلو" الفرنسية ، إلى أن بنزيما لا يزال مدرج بقائمة منتخب فرنسا في المونديال ولذلك هناك إمكانية أمام عودته للمشاركة من جديد ولكن هذا القرار في يد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم والمدير الفني ديديه ديشامب.

وأكدت الإذاعة على أن اللائحة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تمنح بنزيما العودة للمشاركة لأنه لم يغادر القائمة ولم يتم استدعاء لاعباً بديلاً له قبل خوض منتخب فرنسا اللقاء الأول بدور المجموعات.

3 أرقام تعيد بنزيما إلى كأس العالم 2022

حالة من الجدل سيطرت على الساحة الكروية الفرنسية في الساعات الأخيرة، بعد أنباء عن إمكانية عودة كريم بنزيما للمشاركة في كأس العالم 2022.

ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، رد على تلك الأنباء بشكل قوي، وأكد أنه يركز فقط على اللاعبين الموجودين حاليا في معسكر "الديوك"، نافيا وجود أي نية لعودة مهاجم ريال مدريد إلى المونديال.

وبعد دقائق قليلة من تصريحات ديشامب، نشر بنزيما صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتب عليها "974"، وهو اسم واحد من الملاعب الـ8 التي تستضيف كأس العالم 2022 في قطر.

وأثار هذا المنشور حالة من الجدل بين الجماهير التي اعتبرت أنها إشارة لعودة كريم بنزيما إلى قائمة منتخب فرنسا، في ظل سماح موقفه القانوني، واقتراب تعافيه من الإصابة.

يُذكر أن منتخب فرنسا ضمن بالفعل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من كأس العالم 2022، بعدما اعتلى صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، قبل مباراة الجولة الأخيرة ضد تونس، مساء الأربعاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد