في اليوم العالمي لحقوق الانسان

"الضمير" تعقد يوماً توعوياً لمجلس أولياء الأمور في مدرسة الشاطئ الابتدائية

لقاء توعوي حول مبادئ حقوق الانسان

عقدت مؤسسة الضمير لحقوق الانسان يوم السبت،  لقاء توعوي حول مبادئ حقوق الانسان بالتعاون مع مدرسة الشاطئ الابتدائية د للاجئين ، استهدف عدد 50 مشارك من اولياء الامور للطلاب في المدرسة ، وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة من ورش العمل والفعاليات التي تنفذها مؤسسة الضمير، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الانسان .   

افتتح الورشة المحامي فادي أبو غنيمة ورحب بالحضور، وقدم نبذة عن مؤسسة الضمير لحقوق الانسان واهداف المؤسسة التي تسعى اليها بشأن الدفاع عن حقوق الانسان ورصد وتوثيق الانتهاكات على المستوى الإسرائيلي والمحلي ورفع التوعية العامة بمبادئ حقوق الانسان وتقديم الاستشارات القانونية ومتابعة شكاوي المواطنين.  

وتناولت الورشة التي قدمها الاستاذ محمد الكولك والاستاذة فاطمة الزهراء مروان شعت، مفاهيم حقوق الانسان و بنود الاعلان العالمي لحقوق الانسان والعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية؛ والاليات التعاقدية والغير تعاقدية .  

وتخلل الورشة مجموعة من النقاشات التي أدت إلى تحقيق أهدافها، بإكساب المشاركين الوعي حول مبادئ حقوق الانسان للوصول إلى مجتمع ديمقراطي يسوده الأمن والأمان والترويج لثقافة حقوق الإنسان . 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد