برميل النفط الكويتي ينخفض إلى هذا السعر اليوم!

النفط في الكويت

سعر برميل النفط الكويتي – حيث شهدت أسعار النفط  في الكويت اليوم الأحد 11ديسمبر 2022، هبوطا مقارنة بأسعار النفط العالمية.

سعر برميل النفط في الكويت

وانخفض سعر برميل النفط الكويتي 1.08 دولار ليبلغ 75.22 دولارا في تداولات يوم الجمعة الماضي مقابل 76.30 دولارا وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

من جهة أخرى، أظهرت وثيقة اطلعت عليها «رويترز» أن الكويت خفضت سعر البيع الرسمي لنوعين من النفط الخام تبيعهما لآسيا في شهر يناير مقارنة بالشهر السابق.

وحددت سعر خام التصدير الكويتي لشهر يناير المقبل عند 2.10 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخامي عمان/ دبي، بانخفاض 1.10 دولار عن الشهر السابق.

أسعار النفط الخام في الكويت

كما قلصت سعر خام الكويت الخفيف الممتاز إلى 6.50 دولارات للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/ دبي، بانخفاض 5 سنتات عن الشهر السابق.

أسعار النفط عالميا

وعالمياً، انخفضت أسعار النفط عند التسوية في تعاملات متقلبة بنهاية جلسة الأسبوع مع تسجيل الخامين القياسيين أكبر خسائر أسبوعية منذ عدة شهور وسط مخاوف متنامية من الركود محت أثر القلق بشأن الإمدادات في أعقاب بيانات ضعيفة في الصين وأوروبا والولايات المتحدة.

سعر خام غرب تكساس الوسيط الأميركي

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 44 سنتا إلى 71.02 دولارا للبرميل عند التسوية، مسجلا أدنى مستوى في 2022. وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 5 سنتات إلى 76.10 دولارا للبرميل عند التسوية.

المصدر : وكالة سوا - الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد