إليسا تساند سيلين ديون بعد إصابتها بمرض نادر

إليسا

عبرت الفنانة اللبنانية إليسا عبر تدوينة لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن حزنها الشديد لإعلان الفنانة الكندية سيلين ديون إصابتها بمرض متلازمة الشخص المتيبس، وهو مرض نادر ولا يوجد له علاج حتى الآن.

وأشادت إليسا بشجاعة سيلين ديون لتصريحها عن مرضها، وكتبت في تغريدتها: "أنا حقاً حزينة، كل الشجاعة أتمناها لكِ أيتها الأسطورة، كل صلواتي وكل الدعم لكِ أيتها السيدة العظيمة في الموسيقى والثقافة، نعم أنا متفاجئة وحزينة بعد مشاهدة هذا الفيديو".

وكشفت الفنانة العالمية سيلين ديون عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب في فيديو نشرته عبر حسابها على الانستجرام، مشيرة إلى أن الأطباء شخصوا حالتها بهذا المرض النادر.

ولفتت سيلين ديون إلى أن هذا المرض غير قابل للعلاج لأنه يؤثر على الجهاز العصبي في الجسم؛ شارحة آثار الإصابة به بأن الشخص المصاب يتعرض بمرور الوقت لمواقف مؤثرة عصيبة غير طبيعية من الممكن أن تسبب إعاقة في المشي أو الحركة، ويمكنها أيضاً التأثر على الحبال الصوتية وقدرة الشخص على الحديث والغناء.

ما هو مرض متلازمة الشخص المتيبس وكيفية تشخيصه؟

متلازمة الشخص المتيبس أو المتصلب، هي اضطراب عصبي نادر يصيب الجهاز العصبي المركزي وتحديداً الدماغ والحبل الشوكي، ويصنف في فئة أمراض المناعة الذاتية.

وتشمل أعراض هذا المرض النادر، تصلب العضلات وتشنجات شديدة تؤثر على ردود الفعل الطبيعية والقدرة على الحركة والتحكم في النطق، مما قد يؤدي إلى إصابات خطيرة.

ويتم الكشف عنه من خلال فحوصات الدم وقياس الأجسام المضادة في الجسم، حيث إن نسبة كبيرة من المصابين به لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة.

ولا يوجد علاج لهذا المرض حتى الآن، ويتم التعامل معه من خلال الأدوية ومسكنات الألم ومرخيات الأعصاب السيطرة على تقدم الأعراض وزيادتها.

المصدر : ليالينا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد