المغنية الكندية سيلين ديون تصاب بمرض نادر وتلغي جولتها الأوروبية

سيلين ديون

أعلنت المغنية الكندية سيلين ديون (54 عاما)، عبر حسابها على موقع إنستجرام أنها تعاني من اضطراب عصبي نادر "متلازمة الشخص المتيبس" يحدث لواحد من كل مليون شخص، ولا يوجد لها علاج حتى الآن، وتسبب تشنجات عضلية شديدة وعنيفة ومستمرة في كثير من الأحيان.

وأخبرت سيلين معجبيها عبر مقطع الفيديو بأنها ستضطر إلى إلغاء جولتها الأوروبية القادمة في فبراير، وطمأنتهم بأن لديها فريقا رائعا من الأطباء، بالإضافة إلى أطفالها الذين يدعمونها.

وقالت النجمة سيلين ديون في منشورها: "لقد كنت أتعامل مع مشاكل صحتي لفترة طويلة وكان من الصعب حقا بالنسبة لي مواجهة التحديات والتحدث عن كل ما مررت به، لقد تم تشخيصي مؤخرا باضطراب عصبي نادر جدا يسمى متلازمة الشخص المتيبس الذي يصيب واحدا من كل مليون شخص، نعلم الآن أن هذا هو سبب كل التشنجات التي كنت أعاني منها".

ما هي متلازمة الشخص المتيبس؟

يشتبه الباحثون في أن "متلازمة الشخص المتيبس" تأتي نتيجة تفاعل مناعي ذاتي حيث يهاجم الجسم الخلايا العصبية في الجهاز العصبي المركزي، والسبب الحقيقي لهذه الحالة غير معروف.

وينتج عن الإصابة بالمتلازمة تصلب شديد في العضلات يؤثر بشدة على الحركة، ما يتطلب أحيانا استخدام مشاية أو كرسي متحرك، ويمكن أن تؤدي الحالة أيضا إلى تشنجات تولد قوة كافية لكسر العظام.

ويعاني المصابون من حساسية عالية للضوضاء والحركات المفاجئة والاضطراب العاطفي، بمعنى أن شيئا بسيطا مثل طرق الباب يمكن أن يؤثر على المرضى.

المصدر : روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد