تويتر تفاجئ مستخدمي آيفون بهذا الأمر

تويتر تستعد لرفع أسعار خدمات اشتراك مستخدمي أيفون

تتحضر منصّة "تويتر" بدءاً من يوم غدٍ الاثنين 12 ديسمبر 2022، لرفع أسعار الاشتراك بخدمتها المدفوعة على تطبيق "تويتر بلو" بأجهزة "أبل"، مما يعني تحميلَ المستخدم تكلفة الحصّة التي تقتطعها "أبل" من المدفوعات.

ومن المفترض أن يتم رفع السعر إلى أحد عشر دولاراً إذا تمّت عملية الشراء من خلال التطبيق على أجهزة "آيفون" و"آيباد"، في حين سيتم تخفيض السعر إلى ثمانية دولارات إذا ما تمّ الاشتراك بها عبر موقع الويب.

وتعمل هذه الخطوة على تقليل تأثير اقتطاع "أبل" لنسبتها التي تصل إلى ثلاثين في المئة من كلّ عملية دفع تجرى داخل التطبيقات.

وكانت شركة "تويتر" ، قد أطلقت في أوائل نوفمبر "تويتر الأزرق" ، قبل إيقافه مؤقتا بتزامن مع انتشار الحسابات المزيفة

وقام رجل الأعمال مالك منصة تويتر إيلون ماسك، الذي استحوذ على "تويتر" مقابل 44 مليار دولار في نوفمبر الماضي، في سلسلة من التغريدات، بإدراج العديد من الشكاوى مع "أبل"، بما في ذلك الرسوم البالغة 30٪ التي يفرضها صانع "آي فون" على مطوري البرامج مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق.

وبعد ذلك اتهم ماسك شركة "أبل" بأنها هددت بحظر "تويتر" من متجر التطبيقات الخاص بها، وقال أيضا إن صانع "آيفون" قد توقف عن الإعلان على منصة التواصل الاجتماعي.

واجتمع ماسك لاحقا مع الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك، قام ماسك بتغريد بأن سوء التفاهم حول إزالة "تويتر" من متجر تطبيقات "أبل" تمت تسويته.

إيلون ماسك كشف قبل أسبوع أن شركة أبل استأنفت الإعلان على منصة "تويتر"، موضحا أنها تعتبر حاليا أكبر معلن على المنصة.

المصدر : وكالة سوا - العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد