تخوفًا من إدراجها بـ "القائمة السوداء"

تحضيرات مكثفة في إسرائيل استعدادا لوصول مبعوثة أممية اليوم

جنديان إسرائيليان يعتديان على طفل فلسطيني - تعبيرية

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال ومناطق الحرب، فيرجينيا غامبا، تصل اليوم الأحد، في أول زيارة لها إلى إسرائيل والضفة الغربية.

وأفادت الصحيفة العبرية، بأن زيارة المبعوثة الأممية يأتي من أجل فحص الأدلة على إلحاق الأذى بالأطفال في إطار النزاعات بين الجيش الإسرائيلي والمنظمات الفلسطينية خلال العام الماضي.

وأضافت، "بالإضافة إلى ذلك، ستدرس غامبا المشاركة النشطة للأطفال في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وستقدم نتائج الفحص إلى الأمم المتحدة".

اقرأ أيضا/ بالأسماء: حملة اعتقالات إسرائيلية في الضفة بينهم "أسرى محررين"

وقدرت مصادر مطلعة على تفاصيل الزيارة أنه من المتوقع أن تقوم غامبا بفحص الحوادث التي أدت إلى إصابة الأبرياء. وخلال الزيارة، من المتوقع أن تلتقي بممثلين عن الجيش الإسرائيلي ووزارة الخارجية.

ومن جانبها، قالت القناة 13 العبرية: "تجري تحضيرات مكثفة في إسرائيل لوصول المبعوثة الأممية - والتي تشمل جمع مقاطع فيديو لجنود الجيش الإسرائيلي وأدلة تبرر النشاط الإسرائيلي في الضفة الغربية بما في ذلك القدس في العام الماضي".

وتابعت القناة، "يتم هذا الاستعداد الخاص على خلفية القلق في إسرائيل من أن سلوك الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية خلال العام الماضي، ومقتل العديد من الفلسطينيين، ـ بعضهم قاصرون ـ يمكن أن يؤدي إلى انتقادات لاذعة لإسرائيل كجزء من التقرير، وحتى توصية بإضافتها إلى "القائمة السوداء" التي تحتوي على دول لا تريد إسرائيل أن تكون جزءا منها".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد