التشريعي بغزة: آن الأوان لمحاسبة الاحتلال على جرائمه

أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بغزة بالإنابة

أكد رئيس المجلس التشريعي بالإنابة في غزة أحمد بحر اليوم السبت  10 ديسمبر 2022، أنه آن الأوان لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، ويجب أن لا تبقى القرارات الدولية حبراً على ورق.

وجاء ذلك في نص تصريح ورد وكالة سوا كما يلي:

في اليوم العالمي لحقوق الإنسان..

رئاسة التشريعي: آن الأوان لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، ويجب أن لا تبقى القرارات الدولية حبراً على ورق

قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر إن العالم يحتفل باليوم العالمي لحقوق الإنسان وما زالت فلسطين تعاني من أطول احتلال عنصري في العالم، يرتكب أبشع الجرائم والانتهاكات للحقوق المنصوص عليها في القوانين والمواثيق الدولية ضد شعبنا الفلسطيني".

وأضاف بحر في تصريح صحفي بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان " الشعب الفلسطيني يعاني من الإجرام بشكل يومي من قتل للأبرياء وتهويد للمقدسات وتعذيب للأسرى ومصادرة للأراضي وبناء للمستوطنات وحصار ظالم على قطاع غزة، تعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية تستوجب محاسبة الاحتلال ويجب ألا تبقى القرارات والمواثيق الدولية مجرد حبر على ورق".

وأكد بحر أن صمت المجتمع الدولي على الجرائم والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني شجع الاحتلال على المزيد من الجرائم ضاربا بعرض الحائط كافة القوانين الدولية.

وطالب بحر الأمم المتحدة بلجم انتهاكات الاحتلال ودعم حقوق الشعب الفلسطيني وإنهاء الاحتلال، داعيا لملاحقة قادته كمجرمي حرب في المحاكم الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد