تعرف على حكم مباراة المغرب والبرتغال غدا في كأس العالم 2022

لاعبو منتخب المغرب في كأس العالم 2022

من هو حكم مباراة المغرب والبرتغال في كأس العالم 2022 ، هو السؤال الأكثر بحثا من قبل عشاق كرة القدم في العالم العربي ومتابعي مونديال قطر ، خاصة وأن المباراة تأتي في إطار ربع نهائي المونديال الذي يشهد مفاجئات من العيار الثقيل وخروج منتخبات كانت مرشحة بقوة لحصد لقب البطولة الغالية.

حكم مباراة المغرب والبرتغال

واعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن اسم حكم مباراة المغرب والبرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022 ، وهو الارجنتيني فاكوندو تيلو 40 عاما ، حيث يطمح منتخب أسود الأطلس الى كتابة التاريخ مجدداً والتوجه نحو دور نصف نهائي مونديال قطر.

وسيساعد الحكم الأرجنتيني مواطنيه إزكييل بريلوفسكي وجابرييل تشادي، بالإضافة إلى السالفادوري إيفان بارتون كحكم رابع.

ومن المقرر أن يتولى الأرجنتيني ماورو فيجليانو إدارة غرفة تقنية الفيديو الـ"فار"، بمساعدة الإسباني ريكاردو دي بورجوس والأرجنتيني دييجو بونفا.

وسبق للأرجنتيني راباليني أن قاد مبارتين للمغرب في كأس العالم.. الأولى ضمن دور المجموعات أمام كرواتيا التي انتهت بالتعادل السلبي، والثانية في ثمن النهائي أمام إسبانيا (3-0) بركلات الترجيح، بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

كما سبق للحكم الأرجنتيني إدارة مباراة البرتغال وكوريا الجنوبية في الجولة الثالثة من دور المجموعات في مونديال قطر.. إذ تمكن المنتخب الآسيوي من حسم تلك المواجهة لصالحه (2-1) بهدف في الوقت القاتل.

وأشار خبير التحكيم جمال الشريف، أن معدل إنذاراته 5.25 معدلاً مرتفعاً نسبياً، حسب الحكم الدولي السابق، الذي أشار إلى أن الحكم الأرجنتيني يتحرك قريباً من منطقة المخالفات، ولأنه يتحرك بشكل مستمر قريباً من منطقة العمليات ويُتابع اللعب عن قرب، تكون قراراته غالبا صحيحة ومقنعة.

وأوضح جمال الشريف أن اختيار هذا الحكم لإدارة المباراة الحدث بين المنتخبين المغربي والبرتغالي، كان موفقاً من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، على الرغم من أنه قادم من الكرة اللاتينية المعروفة بخشونتها، وبالتالي كثرة إشهار الحكام هناك البطاقات الملونة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد