متى تكون الأيام البيض لشهر ديسمبر / جمادي الأول 2022

صورة تعبيرية للأيام البيض

متى تكون الأيام البيض لشهر ديسمبر / جمادي الأول 2022، حيث يتسارع كثير من المواطنين في الدول العربية والإسلامية لمعرفة ما هي الأيام البيض التي تكون في شهر كانون الأول/ديسمبر 2022، وذلك بغية الإقبال على صيامها، اقتداءً بسنة الرسول محمد "صل الله عليه وسلم".

ومع بدء شهر كانون الأول/ديسمبر 2022، واقتراب انتصافه الذي يحوي الأيام البيض، يتساءل الكثير من الناس في هذه الأوقات، وتزداد عمليات البحث عن موعد الأيام البيض في شهر ديسمبر 2022.

ويعتبر شهر كانون الأول هو الشهر الأخير الثاني عشر من شهور السنة الميلادية حسب الأسماء السريانية المستعملة في المشرق العربي. يقابله في التسمية الغربية شهر ديسمبر.

متى تكون الأيام البيض لشهر ديسمبر 2022؟

وبخصوص متى تكون الأيام البيض لشهر ديسمبر، فإن صيام الأيام البيض لشهر كانون الأول 2022 في الأيام التالية:

يوم الأربعاء 13 جمادي الاول 1444 الموافق 7 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

يوم الخميس 14 جمادي الاول 1444 الموافق 8 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

يوم الجمعة 15 جمادي الاول 1444 الموافق 9 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

سبب تسمية الأيام البيض

سميت الأيام البيض بهذا الاسم بسبب بياض لياليها بالقمر لأنه يطلع فيها من أولها إلى آخرها، ولذلك قال ابن بري: "الصواب أن يقال: أيام البيض بالإضافة لأن البيض من صفة الليالي- أي أيام الليالي البيضاء".

وقد روي أن عائشة رضِيَ اللهُ عنها سُئِلَت: أكان رَسولُ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم يَصومُ مِن كلِّ شهرٍ ثلاثةَ أيَّامٍ؟ قالَت: نعَم، فقيل: مِن أيِّ أيَّامِ الشَّهرِ؟ قالتْ: لم يَكُن يُبالي مِن أيِّ أيَّامِ الشَّهرِ يصومُ"؛ فلم تُحدِّدْ. صحيح مسلم

خلال المقال السابق قدمنا لكم متابعي وكالة سوا متى تكون أيام البيض لشهر ديسمبر جمادي الأول 2022 والتي يبحث عنها العديد من المسلمين لصيامها والتقرب إلى الله من خلالها .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد