فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد "ضياء الريماوي" قرب رام الله

الشهيد ضياء الريماوي

عقّبت فصائل فلسطينية، مساء اليوم الخميس 08 ديسمبر 2022، على استشهاد المواطن ضياء الريماوي، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب عابود شمال غرب رام الله .

وفيما يلي نص البيانات كما وصل وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزفّ الشهيد الفتى ضياء الريماوي ونؤكد أنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا لصدّ عدوان الاحتلال

تزفّ حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم الشهيد البطل الفتى: ضياء محمد شفيق الريماوي (17 عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب قرية عابود شمال غرب رام الله.

إنّ المقاومة الشاملة هي خيار شعبنا لصدّ عدوان الاحتلال، وعليه أن يتحمل تبعات جرائمه كاملة، فشلّال الدم المتدفق على تراب الوطن، وآخرها دماء الشهيد الريماوي ودماء شهداء الفجر في جنين لن تذهب هدراً.

نعزّي ذوي الشهيد ومحبيه، ونحيي أبطال شعبنا المنتفضين في وجه العدو، الذين يدافعون عن حمى شعبنا وينتصرون لصرخة الأقصى، ونشدّ على أيدي الثوار ليشعلوا النار في أهداف الاحتلال ومستوطنيه.

 حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس: 14 جمادي الأولى 1444 هـ
الموافق: 08 كانون الأول/ ديسمبر 2022م

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيد القمر البطل" ضياء محمد شفيق الريماوي" من قرية بيت ريما" الذي إرتقى قرب "قرية عابود شمال غرب رام الله ونؤكد ان شعبنا وثواره الأحرار سيواصلون ثورتهم ومجابهتهم للإرهاب الصهيوني متسلحين بوعد الله بالنصر والتمكين وإراتهم التي لا تلين حتى دحر القتلة الصهاينة عن كل أرضنا من نهرها الى بحرها .*

- دماء الشهداء الطاهرة لن تضيع هدرا وستبقى أمانة في أعناق كل المجاهدين والثائرين من أحرار شعبنا وأمتنا.*

- نوجه التحية إلى أهالي الشهداء الأبطال الذين يجودون بكل غال ونفيس من أجل إستمرار نهج الجهاد والمقاومة ونبارك ونشد على كل السواعد التي تحمل السلاح وتوجه الضربات لصدور اعدائنا الذين يرتكبون المجازر والجرائم ضد كل مكونات الشعب الفلسطيني بدون إستثناء .*

- شعبنا وثواره الأبطال سيحمل وصايا الشهداء وسيستمر بكل عزيمة وثبات في مقاتلة ومجابهة العدو نصرة لحقنا في أرضنا ودفاعا عن شعبنا وقدسنا وأقصانا .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 14 جمادي الاول لعام 1444هجرية الموافق 8 كانون أول ديسمبر 2022م

 

حركة الجهاد الإسلامي:

- ننعى الشهيد ضياء الريماوي الذي ارتقى برصاص الاحتلال عقب إصابته واعتقاله خلال مواجهات غرب رام الله

- نؤكد أن هذه الجرائم الإرهابية برهان واضح على وحشية المحتل الذي يستهدف أبناء شعبنا الفلسطيني

- تصاعد هذه الحرب وسفك دماء أبناء شعبنا يستوجب وقفة جادة وتحركًا عاجلاً لصد العدوان وردع العدو عن جرائمه

- سيبقى الشعب الفلسطيني الحر متمسكاً بخيار المقاومة والدفاع عن قضيته حتى دحر الاحتلال

 

حركة فتح: 

نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ- فتح، الشهيد الفتى ضياء الريماوي، الذي استُشهد، اليوم الخميس، بعد إصابته برصاص جيش الاحتلال قرب قرية عابود شمال غرب رام الله.

وأكّدت فتح، في بيان صدر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أنّ التصعيد المتواصل من قبل منظومة الاحتلال بقيادة الفاشيين الجدد؛ لن يبدد صمود شعبنا وإرادته في انتزاع حقوقه الوطنيّة المشروعة.

وأضافت أن الاحتلال الإسرائيليّ يتحمّل المسؤوليّة الكاملة عن جرائمه الممنهجة، وسياسة الإعدام الميدانيّ،

وآخرها جريمة إعدام الشبان الثلاثة في جنين، والعدوان المستمر على كافة محافظات الوطن، مؤكدةً أنّ الحركة ومناضليها سيواصلون نضالهم في الدفاع عن شعبنا حتى إقامة الدولة الفلسطينيّة المستقلّة وعاصمتها القدس .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد