من هي لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر- بريتني غرينر ويكيبيديا

من هي لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر

من هي لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر، حيث أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، إطلاق سراح لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر المحتجزة بروسيا في صفقة تبادل أسرى.

وقال الرئيس الأمريكي ، تحدثت مع اللاعبة بريتني غرينر منذ قليل وهي بأمان وعلى متن الطائرة في طريقها إلى بيتها، ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن كلمة له بعد قليل عقب الإعلان عن صفقة تبادل سجناء مع روسيا.

وفي ذات السياق ،أكد البيت الأبيض عن إطلاق سراح لاعبة كرة السلة الأمريكية بريتني غرينر المحتجزة بروسيا في صفقة تبادل أسرى.

واعتقلت غراينر في موسكو شهر فبرايرالماضي، بعد اتهامها بحيازة المخدرات، وذلك عقب مشاركتها في دورة كروية بروسيا.

 

تعقيب وزارة الخارجية الروسية على صفقة التبادل؟
 

وقالت الخارجية الروسية في بيان لها، "أتممنا إجراءات تبادل السجينين رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت ولاعبة كرة السلة الأمريكية".
 

وأكدت الخارجية الروسية، أنه تم إتمام إجراءات تبادل السجينين رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت ولاعبة كرة السلة الأمريكية.

من هي لاعبة كرة السلة الأمريكية  بريتني غرينر؟

بريتني غرينر مواليد 18 أكتوبر 1990 في مدينة هيوستن، هي لاعبة كرة سلة أمريكية. بدأت مسيرتها الاحترافية في سنة 2013. تم اختيارها من قبل فريق فينيكس ميركوري خلال الدرافت. تلعب في دوري الاتحاد الوطني لكرة السلة النسائية كلاعب وسط. يبلغ طولها 6 قدم 9 بوصة (2.1 م). شاركت في دورة الألعاب الاولمبية الصيفية سنة 2016. لعبت كرة السلة الجامعية في جامعة بايلور فازت بلقب دوري المحترفات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد