حركة فتح توجه مطلبًا إلى حماس عقب ارتقاء شهداء جنين الثلاثة

حسين حمايل الناطق باسم حركة فتح

طالب  المتحدث باسم حركة فتح حسين حمايل، حركة حماس ، بأن "تكف عن إحياء الانقسام، وأن يأتوا من أجل الوحدة الوطنية، والسير في هذه الطريق"، مضيفًا: " يحتم علينا أن نكون جميعا يدا بيد من أجل فلسطين والأسرى والشعب الفلسطيني". وفق قوله

وأكد حمايل في تصريحات لاذاعة صوت فلسطين تابعتها سوا، أن اعدام الشهداء الثلاثة صباح اليوم في مخيم جنين يعتبر جريمة اسرائيلية وعدوان منقطع النظير ترتكبه دولة عصابات مسلحة.

وقال حمايل:  "إن اعدام الشهداء الاربعة خلال يومين يعتبر جريمة وارهاب وعدوان منقطع النظير، تقترفه عصابة ومجموعة تمتلك ترسانة عسكرية ضخمة، لقتل ابناء الشعب الفلسطيني بدم بارد واعتقال ذوي الشهداء والاسرى".

وأضاف ، "إن اسرائيل وصلت لمرحلة من الاجرام وكأنها لا يوجد احد غيرها على هذه الأرض، وكأنها القوة العسكرية الوحيدة في العالم، مستندة بقوتها على الدعم والغطاء الأمريكي المستمر، وصمت المجتمع الدولي واقتصاره على الشجب والاستنكار"

وأشار إلى أن سياسة الشجب والاستنكار في هذه الايام مع موجة القتل المستمرة ضد الفلسطينيين لا تجدي نفعاً، مؤكداً أن اسرائيل تجاوزت كل الخطوط الحمراء في اجرامها وأن الشعب الفلسطيني لن يتراجع الى الخلف ولن يرهبه هذا العدوان والعنف الاسرائيلي.

وطالب حمايل كل ابناء الشعب الفلسطيني لتقديم الغالي والنفيس من اجل فلسطين ومقدساتها ، مشدداً على أنه مهما طال الزمان سيأتي اليوم الذي تدفع فيه إسرائيل الثمن باهظاً مقابل احتلالها واجرامها.

وقال: "لا شك أن كل قرارات الامم المتحدة تصب في مصلحة الشعب الفلسطيني على الورق ولكن فعليا لا يوجد أي تطبيق على ارض الواقع، وملف الشعب الفلسطيني سيبقى وصمة عار على جبين المجتمع الدولي وقراراته المزعومة الضعيفة تجاه اسرائيل".

وطالب حمايل الادارة الامريكية والمجتمع الدولي، أن يقفوا عند مسؤولياتهم وأن يكفوا يدهم عن هذا الاحتلال الاسرائيلي الغاصب، مؤكداً أنه ورغم كل ما خططوا له استطعنا برعاية الرئيس عباس رفض وصفع كل المخططات لتهويد فلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد