من هو لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا الجديد؟

لويس دي لافوينتي مدرب إسبانيا الجديد.

من هو لويس دي لا فوينتي- حيث أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس، تعيين لويس دي لافوينتي لتولي منصب المدير الفني لمنتخب إسبانيا خلفاً للمقال لويس إنريكي.

وقررت إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة إنريكي من منصبه عقب خسارة الماتادور أمام المغرب في دور الـ16 لكأس العالم قطر 2022 المقامة حالياً في قطر.

وأكد الاتحاد الإسباني في بيانه أن "لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا تحت 21 سيتولى المسؤولية خلفا لإنريكي خلال الفترة المقبلة.

ويبحث عشاق كرة القدم حول العالم معرفة هوية مدرب إسبانيا الجديد لويس دي لا فوينتي، بعد تعيينه بديلاً للمقال انريكي، ونوفر لكم في السطور التالية من هو مدرب إسبانيا الجديد لويس دي لا فوينتي وانجازاته خلال مسيرته مع منتخب إسبانيا للشباب من سن 19 إلى 21، ثم المنتخب الأولمبي.

من هو لويس دي لا فوينتي؟

تولى لويس دي لا فوينتي تدريب منتخبات إسبانيا للشباب من سن 19 إلى 21، ثم المنتخب الأولمبي، وحقق معهم نجاحات كبيرة، وبالتالي يمتلك خبرات كبيرة بالجيل الحالي من اللاعبين.

المنتخب الإسباني يمتاز بوجود مجموعة من اللاعبين الواعدين الشباب الذين عملوا تحت إمرة دي لا فونتي في منتخبات الفئات السنية من فريق 19 وحتى الأولمبي.

إنجازات دي لا فونتي مدرب إسبانيا الجديد

قاد دي لا فونتي منتخب إسبانيا تحت 19 عاما في سنة 2015 للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا، ثم حقق اللقب في 2019 مع فريق 21 سنة.

وكان دي لا فونتي مدرب المنتخب الإسباني الأولمبي المتأهل لنهائي أولمبياد طوكيو 2020 أمام البرازيل والذي اقتنص الميدالية الفضية في النهاية بعد الخسارة من البرازيل 2-1.

المصدر : وكالة سوا-العين الإخبارية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد