من هو أمير هاينريش الثالث المخطط لانقلاب ألمانيا الفاشل- أمير هاينريش الثالث ويكيبيديا

الامير هاينريش الثالث عشر

من هو أمير هاينريش الثالث عشر ويكيبيديا، تصدر اسم الالماني أمير هاينريش الثالث ، محركات البحث و مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهامه بشكل مباشر ورئيسي في عملية الانقلاب في المانيا والهدف منها الإطاحة بنظام الحكم في ألمانيا والمنضمين إلى حركة "مواطني الرايخ الثاني" و الاستفراد بالسلطة والقضاء على دولة القانون.

639184bf42360451de3f1704.jpg
 

من هو الامير هاينريش الثالث عشر ويكيبيديا

يحمل هاينريش الثالث عشر الجنسية الالمانية ويبلغ من العمر 71 عاما ويشار اليه بانه الضالع الاساسي في التخطيط لانقلاب ألمانيا ويعرف هاينريش بانه العقل المدبر للكثير من الاعمال السياسية والمؤامرات.

639185ef4236044d8c65203e.jpg
 

ولد الامير هاينريش الثالث بالقرب من فرانكفورت عام 1951، وتزوج من إيرانية ولديه ابن وابنة في الثلاثينيات من العمر.

وعاش هاينريش الثالث عشر في عائلة أرستقراطية ألمانية تعود إلى القرن الثاني عشر، منزل رويس، وتقول السلطات إن المتآمرين خططوا لجعله زعيمًا للحكومة الجديدة.

نسله حكم ذات مرة على أجزاء من الشرق ألمانيا، ولكن هذا انتهى عندما أصبحت البلاد جمهورية وأصبحت أراضيهم جزءًا من ولاية تورينجيا في عام 1920.

يُطلق على جميع أفراد الأسرة الذكور اسم هاينريش (هنري) ، حيث يُعرف الطفل الأول في كل قرن باسم هاينريش الأول والثاني هاينريش الثاني وما إلى ذلك.

يقال إنه تكريم للإمبراطور الروماني هنري السادس الذي أعطى العائلة ألقابها. يتم إعادة تعيين نظام الترقيم كل قرن تقريبًا – أو عندما يصل إلى 100.

وبحسب موقع الأخبار الألماني بيلد، فقد كان على اتصال بالمسؤولين الروس بهدف التفاوض على نظام جديد في البلاد.

اعتقال الامير هاينريش الثالث المخطط لانقلاب ألمانيا

639185d34236044ef7416ff9.jpg
 

وتم اعتقاله في يوم أمس الاربعاء الموافق 7/12/2022 لبدء الاجراءات الخاصة بالمحاكمة بحقه وتوجيه التهم، ويقول البعض بان هناك دعم قوي من الكرملن والدب الروسي للرخ في تنفيذ الانقلاب في المانيا ما نفاه بدوره الكرملن بعد خروجه للعلن والوسائل الاعلامية.

ولا زال يحظى بالعبية الكبيرة في الشارع الالماني ممن يؤمنون بالايدلوجية والافكار الخاصة به في مجال الحكم والسياسة.

انقلاب ألمانيا

ويشار إلى استيقاظ العالم يوم أمس الأربعاء 7 ديسمبر 2022، على إعلان من السلطات القضائية في ألمانيا، بتفكيك شبكة لليمين المتطرف، يشتبه في أنها كانت تخطط لهجوم على البرلمان، موضحه إنه منذ الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، اتخذ مسؤولون من المكتب الفيدرالي للشرطة الجنائية (BKA) والقوات الخاصة في الشرطة، إجراءات ضد ما يسمى بـ"مواطني الرايخ" وتردد إسم أمير متورط في عملية الإنقلاب ووجود ذراع عسكرى للخلية.

عملية الظل

وجرت العملية تحت اسم "سوكو" أو "الظل"، إذ فتش حوالي 3 ألف من عناصر الشركة، 137 عقارا يملكهم 52 مشتبهًا بهم، فيما نشرت صحف ألمانيا أنباء عن اعتقال 25 شخصا.

انقلاب فى ألمانيا

وتحدثت وسائل إعلام عن تفاصيل هذا الانقلاب مؤكدة إنه أخطر بكثير من المعلن؛ إذ بدأت معلومات تنتشر عن وجود ذراع عسكرية للخلية.

وشارك 3 آلاف عنصر من الشرطة الجنائية والقوات الخاصة الشرطية في مداهمات ضد أكثر من مئة عقار يملكها 51 مشتبها به في 11 ولاية ألمانية، الأربعاء، لتفكيك خلية "إرهابية خططت لانقلاب وتأسيس نظام يميني متطرف" في هذا البلد الأوروبي.

المصدر : وكالة سوا - روسيا اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد