سبب وفاة رستم قاسمي - رستم قاسمي ويكيبيديا

رستم قاسمي

سبب وفاة  رستم قاسمي وزير الطرق الإيراني السابق- رستم قاسمي ويكيبيديا، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الخميس 8 ديسمبر / كانون الأول 2022، بخبر وفاة رستم قاسمي وزير الطرق الإيراني السابق.

ويتساءل العديد عن سبب وفاة رستم القاسمي وزير الطرق الإيراني السابق ومن هو رستم قاسمي ويكيبيديا ، الذي يتداول الكثير نبأ وفاته، ونقدم لكم من وكالة سوا الإخبارية كافة المعلومات التي تبحث عنها عزيزي القارئ عن وزير الطرق الإيراني السابق رستم قاسمي.

وفاة رستم قاسمي وزير الطرق الإيراني السابق.

أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن وفاة رستم قاسمي القائد في الحرس الثوري ووزير النقل وإعمار المدن السابق الجنرال وأحد مجاهدي حقبة الدفاع المقدس ، صباح اليوم الخميس 8 ديسمبر/ كانون الأول 2022، بعد معاناة من مرض السرطان عن عمر يناهز 58 عاماً 

سبب وفاة رستم قاسمي وزير الطرق الإيراني السابق 

عانى وزير الطرق الإيراني السابق رستم قاسمي من العام الماضي وبعد أشهر قليلة من انتخابه لوزارة الطرق  لكنه كان يتابع مهامه بكل قوته أثناء بدء العلاج ، ولكن تفاقمت حالته الصحية قبل نحو شهرين حيث طلب من رئيس الجمهورية الموافقة على استقالته .
حيث بدا الفقيد الراحل فورا في عملية العلاج، ولكن مرض السرطان كان قد تقدم ولم ينجع العلاج، وأعلنت وسائل الاعلام الإيرانية، عن وفاته صباح اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022 .
 
 ويذكر أن قاسمي قد استقال من منصبه مؤخرا بعد الكشف عن صور له مع امرأة دون حجاب وأثارت الصور انتقادات واسعة للحكومة الإيرانية حيث تعرض لضغوط وتساؤلات كبيرة عن ازدواجية المعايير في النظام الإيراني.

 رستم قاسمي ويكيبيديا

هو عسكري إيراني في جيش حراس الثورة الإسلامية، ووزير النفط الحالي من 3 أغسطس 2011.وكان رئيس قوات خاتم الأنبياء التابعة لجيش حراس الثورة الإسلامي من 2007 إلى 2011.
ولد رستم قاسمي في 5 مايو 1950، في رشت، بمحافظة گيلان. أبوه كان رجل أعمال وسياسي عمل محافظاً لگيلان من 1980 إلى 1988. تخرج من جامعة آريامهر للتكنولوجيا في الهندسة المدنية في إدارة مشاريع النفط والغاز.
انضم قاسمي إلى جيش حراس الثورة الإسلامية (الحرس الثوري الإيراني) في جزيرة خرگ عام 1979، و شارك في الحرب العراقية الإيرانية بعد الحرب ، انضم إلى قوات خاتم الأنبياء في بوشهر ، شركة الهندسة والبناء التابعة للحرس الثوري، و في عام 1996 ، تم تعيينه رئيسًا لقاعدة نوح التابعة للحرس الثوري الإيراني، أصبح قاسمي نائب قائد القوات في عام 2001.
وكان رستم قاسمي رئيسًا لمقر شركة خاتم الأنبياء التابع للحرس الثوري الإيراني من 2007 إلى 2011 وتقاعد من الجيش في أغسطس 2011.
في 26 يوليو 2011، رشحه محمود أحمدي‌نژاد وزيرًا للنفط خلفًا لمسعود مير كاظمين ووافق عليه البرلمان في 3 أغسطس 2011 ، باعتباره رابع وزير نفط في حكومة أحمدي‌ نژاد.

كما حصل رستم قاسمي على 216 صوتا من أصل 246 عضوا بالمجلس، وكان رئيس منظمة الدول المصدرة للنفط لعام 2011، بحيث انتهت ولاية قاسمي كوزير للنفط في 15 أغسطس 2013 وحل محله بيجان نمدار زنغنه في المنصب، بعد وقت قصير من تركه منصبه ، تم تعيين قاسمي مستشارًا لوزير الدفاع حسين دهقان في 22 أغسطس.

في ختام المقال قدمنا لكم  سبب وفاة رستم قاسمي - ومن هو رستم قاسمي ويكيبيديا، والذي تصدر خبر وفاته صباح اليوم الخميس 8 2022.
 
 

 
 
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد