حماس تعقب على منع الاحتلال مسيحيين من السفر

مئذنة مسجد وكنيسة في فلسطين

عقبت حركة حماس اليوم الخميس 8 ديسمبر 2022، على منع الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين المسيحيين من ممارسة شعائرهم ووصولهم إلى الأماكن المقدسة بحرية.

وكان مدير الإعلام في الكنيسة الأرثوذوكسية بمدينة غزة كامل عياد، أكد أن الاحتلال الإسرائيلي منع 200 مسيحي من قطاع غزة من المغادرة والسفر إلى بيت لحم ، للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد المجيدة، بذريعة أمنية.

وجاء ذلك في نص بيان ورد وكالة سوا كما يلي:

حركة المقاومة الإسلامية – حماس في تصريح صحفي

نستنكر منع الاحتلال للفلسطينيين المسيحيين من ممارسة شعائرهم ووصولهم إلى الأماكن المقدسة بحرية

نعرب في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن استنكارنا وإدانتنا لمنع سلطات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين المسيحيين في غزة من الوصول إلى الأماكن المقدسة في القدس وبيت لحم للمشاركة في إحياء أعيادهم ومناسباتهم الدينية، ونعدّ ذلك انتهاكاً صارخاً لحقوقهم في ممارسة شعائرهم الدينية، وحرمانهم من حقهم الطبيعي بالوصول إلى أماكن العبادة.

اقرأ أيضًا: منع 200 مسيحي من مغادرة غزة للاحتفال بأعياد الميلاد لهذا السبب!

أمام هذه الانتهاكات والسياسات العنصرية التي تتكرر في كل عام، فإننا نطالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية بتحمل مسؤوليتها في وقف انتهاكات الاحتلال بحق مواطنينا المسيحيين، وبحق دور العبادة، ومعاقبة سلطات الاحتلال وقادته على جرائمهم وانتهاكاتهم لأبسط حقوق الإنسان المكفولة وفقاً للشرائع السماوية والقوانين الدولية ذات الصلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد