موعد رأس السنة الميلادية 2023 في الدول العربية

رأس السنة الميلادية الجديدة 2023

موعد رأس السنة 2023 في الدول العربية – ينتظر الكثيرون في أرجاء الوطن العربي بدء العام الجديد 2023 ، والذي سيهل علينا خلال الأسابيع المقبلة، ليبدأو صفحاتٍ جديدةٍ في حياتهم، مليئة بتحقيق الأمنيات.

وتحتفل كل دولةٍ على حدى بليلة رأس السنة 2023 بإطلاق المفرقعات النارية بأشكال مذهلة، وإقامة العروض الترفيهية والتشويقية، وإعلان إجازة رسمية في البلاد، ولذلك سنتعرف على موعد رأس السنة الميلادية الجديدة 2023 في الدول العربية .

متى رأس السنة الجديدة 2023 في الدول العربية

تأتي ليلة رأس السنة في الدول العربية من كل عام يوم 31 ديسمبر، حيث تقام فيه الاحتفالات والعروض النارية، فيما يُعلن عن يوم رأس السنة الجديدة في يوم السبت الموافق 1 يناير 2023.

سبب الاحتفال برأس السنة 2023

تعتبر رأس السنة الميلادية ، أول يوم في التقويم الغويغوري 1 يناير، وهو التقويم الذي ما زالت العديد من الكنائس الأرثوذكسية تعتمده إلى الآن.

وتم اعتماد 1 يناير كسنة جديدة، خلال القرن السادس عشر، حيث تعتبر الكنيسة الرومانية الكاثوليكية يوم عيد وذكرى مخصصة بمريم العذراء، فهو يوم مقدس في معظم بلاد المسيحية، لحضور الصلوات الدينية، وإحياء ذكرى البابا سلفستر الأول، وبالتالي فقد أصبح من المعتاد حضور قداس مساؤ يوم رأس السنة الميلادية الجديدة .

احتفالات رأس السنة 2023 في لبنان

تعتبر دولة لبنان من الدول التي تهتم بشكلٍ كبيرٍ جدًا في الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة 2023 ، حيث يبدأون التحضيرات والتجهيزات لاستقبال العام الجديد، لقضاء أفضل وأمته الأوقات والسهرات ليلة رأس السنة .

ويتم إحياء ليلة رأس السنة الميلادية 2023 في لبنان ، عن طريق إقامة السهرات والحفلات الغنائية للعديد من المطربين، حيث يتم إقامة ليلة رأس السنة 2023 في لبنان بالأماكن الآتية:

الكافيتيريات العامة والخاصة.

الفنادق.

الملاهي.

UbYuo.jpg
 

احتفالات رأس السنة 2023 في دبي

تحرص دبي في الإمارات العربية المتحدة كل عام على إقامة أجمل الاحتفالات في ليلة رأس السنة الميلادية ، لإبهار العالم وشد أنظار الملايين في كل مكان، نحو دبي ، في فعاليات مذهلة وعروض نارية رائعة.

وتقيم دبي عروضها النارية الرائعة، في أنحاء متفرقة من الإمارة، وتشمل الآتي:

برج العرب

القرية العالمية

نادي الإمارات للغولف

بواز دبي

ذي بوينت

تاون سكوير

سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف

أتلانتس نخلة

نافورة دبي

FireworksAR08122020-1024x640.jpg
 

احتفالات رأس السنة الجديدة 2023 في مصر

يحتفل المصرين برأس السنة الميلادية 2023 ، بالخروج إلى المتنزهات والحدائق، خاصةً مع إعلان الحكومة المصرية إجازة رسميةً في البلاد.

ويزور البعض من المواطنين المصريين مقابر أقرابئهم وأحبائهم، لإحياء ذكراهم في رأس السنة الجديدة 2023 ، ثم يستمتعون في بقية الأيام بإقامة الحفلات الغنائية والألعاب والمباريات والسباقات.

احتفالات-الأهرامات.jpg
 

رأس السنة الميلادية الجديدة 2023

وبذلك نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإحبارية، موعد رأس السنة الجديدة 2023 في الدول العربية ، واحتفالات رأس السنة في دبي ومصرولبنان ، وسبب الاحتفال برأس السنة الميلادية .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد